إستمرار إندلاع حريق هائل في منشأة أرامكو في جدة.. والسعودية تعترف بخسائر كبيرة جراء هجمات صنعاء.. “مقاطع فيديو وصورة من رويترز“..!

4٬041

أبين اليوم – جدة

نشرت وكالة رويترز صوراً للحريق الضخم في منشأة تخزين النفط التابعة لشركة ارامكو بمدينة جدة، اثر هجمات جديدة لقوات صنعاء ضربت منشآت نفطية عملاقة في السعودية، وكشفت الصور عن فداحة الخسائر الكبير في الشركة النفطية السعودية.

في حين قالت وكالة الأناضول ان دخان كثيف، يتصاعد من المنطقة التي تقع فيها منشآت شركة #أرامكو النفطية بمدينة جدة السعودية الساحلية على البحر الأحمر.

بالمقابل اعترفت السعودية بخسائر كبيرة في قطاعها النفطي جراء الهجمات التي شنتها قوات صنعاء.

وأعلنت وزارة الطاقة السعودية عن تعرض محطتي توزيع المنتجات البترولية بجدة، و”المختارة” في منطقة جازان لهجمات.

واكدت مجدداً إخلاء مسؤوليتها عن أي نقص في إمدادات البترول للأسواق العالمية، في ظل استمرار هذه الهجمات التي وصفتها بـ “التخريبية” التي تتعرض لها منشآتها النفطية.

في اعتراف بجسامة الخسائر التي تعرض لها القطاع النفطي السعودي جراء الهجمات.

وأعلنت قوات صنعاء تنفيذ عملية هجومية كبيرة على مواقع وأهداف حيوية في السعودية.

وقال بيان صادر عن قوات صنعاء، الجمعة ، ان العملية التي اطلق عليها (كسر الحصار الثالثة) استهداف منشآت أرامكو في جدة ومنشآت حيوية في العاصمة الرياض بدفعة من الصواريخ المجنحة.

وأضاف انه تم قصف مصفاة رأس تنورة ومصفاة رابغ النفطية بأعداد كبيرة من الطائرات المسيرة.

وأشار البيان العسكري الى انه تم استهداف أرامكو جيزان ونجران بأعداد كبيرة من الطائرات المسيرة , بالإضافة الى قصف أهداف حيوية وهامة في مناطق جيزان وظهران الجنوب وأبها وخميس مشيط بأعداد كبيرة من الصواريخ الباليستية.

وأكد البيان ان قواتهم سننفذ المزيد من الضربات النوعية ضمن بنك أهداف كسر الحصار وفق تعبير البيان , متوعدا بتوسيع بنك الأهداف.