12 قتيل وجريح بغارتين لمباني في حوش التأمينات بصنعاء والهيئة تدين بشدة هذا الاستهداف.. “صور“..!

3٬697

أبين اليوم – صنعاء

كشفت صنعاء، السبت، ضحايا الغارات الجوية للتحالف على منشآت مدنية.

وافادت مصادر طبية بأنه تم انتشال جثث 8 أشخاص من عائلة حارس مبنى الهيئة العامة للتأمينات بمدينة حدة إضافة إلى إسعاف 4 مصابين. وتوقعت المصادر ارتفاع حصيلة الضحايا..

وكان طيران التحالف استهدف في وقت مبكر اليوم صنعاء بسلسلة غارات طالت مباني التأمينات وشركة صافر وجبل النهدين.

والغارات على صنعاء جزء من غارات كثيفة استهدفت الحديدة ومدن اخرى خلال الساعات الماضية وخلفت حصيلة من الضحايا إلى جانب اضرار مادية كبيرة بقطاعات مدنية.

هذا وأدانت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات استهداف طائرات العدوان لأحد اراضي الهيئة والمخصص للأعمال المدنية والخدمية والاستثمارية والذي كان يقطن فية عائلة احد الحراس المدنيين مع نسائهم واطفالهم

حيث استهدف طيران العدوان بغارتين جوية الارضية والسكن المخصص للحارس المدني وأسرته، وأسفر عن وفاة جميع السكان المتواجدين داخل السكن وعددهم ثمانية اشخاص اغلبهم اطفال ونساء والتي تطايرت أجسادهم الى اشلاء واستشهدوا بسبب هذه الغارات الجبانة التي استهدفت بشكل مباشر منزلين مخصصة للحراس المدنيين داخل الارضية.

وتستنكر الهيئة بشدة هذه المجزرة التي استهدفت منزلين للحراس كائنة داخل احد الأرضي المدنية التابعة للهيئة والواقعه في منطقة حدة بمديرية السبعين وسط الاحياء المأهولة بالسكان.

وأسفر عن الغارات استشهاد كلاً من:

– امل عبدالله الحضوري ٣٥ عاما.. (زوجة الحارس المدني بشير الحرازي)
– هاجر بشير الحرازي ١٢ عاماً.. (بنت الحارس)
– عز الدين بشير ١٤ عاما.. (ابن الحارس)
– عمر بشير ١٠ اعوام (ابن الحارس)
– احمد بشير وعمره سبعة اعوام.. (ابن الحارس)
– اكرم عبد الله الحضوري ٣٠ عاماً
(نسب الحارس المدني)
– سهام عبده عبده ٢٨ عاما (زوجة اكرم)
– الطفلة بتول اكرم عبد الله وعمرها ٥ أشهر..

كما تأثرت في الغارتين البيوت المجاورة للارضية وأصيب على إثر ذلك .. كلا من:

– ربيع مجاهد الشوخي
– قصي سيف الشوخي
– محمد سيف الشوخي
– مروان فراس الشوخي

واعتبرت الهيئة هذه الجريمة الوحشية تضاف إلى الرصيد الإجرامي لدول تحالف العدوان وتأكيدا على همجيتهم وتجردهم من كل القيم الإنسانيةوالأخلاقية والدينية، وهو تعويض بائس عن الفشل الذريع في المواجهة الميدانية على أرض المعركة.

ودعت الهيئة كلاً من الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الإنسانية والحقوقية الى إدانة هذه الجريمة ومحاسبة الطغاة على هذه الجريمة وغيرها من الجرائم السابقة التي تستهدف المدنيين الآمنيين.

وعقب غارات طيران العدوان قام رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات ابراهيم احمدالحيفي بزيارة الموقع حيث اطلع على االأضرار التي خلفها طيران العدوان.

واستنكر في تصريح لوسائل الإعلام هذه الجريمة البشعة. لافتاً الى ان أرضية الهيئة المستهدف يقع على بعد 20 مترآ من سكن موظفي هيئة الأمم المتحدة.

ودعى إلى تحييد المنشآت المدنية بشكل عام وعدم استهدافها باعتبارها مواقع خدمية وليست مواقع عسكرية.

كما دعى ممثلي كافة وسائل الاعلام الى زيارة موقع الجريمة والتوثيق الاعلامي لجرائم العدوان.