وصول لجنة عسكرية إماراتية إلى سقطرى للإشراف على حملة تجنيد واسعة..!

4٬067

أبين اليوم – سقطرى

وصلت لجنة عسكرية إماراتية، الثلاثاء، إلى محافظة أرخبيل سقطرى، للإشراف على حملة تجنيد واسعة لشباب الجزيرة.

ونشرت قناة بلقيس الموالية للإصلاح، تقريرًا، أكدت فيه وصول لجنة عسكرية إماراتية تضم ضباط إماراتيين إضافة إلى قيادات عسكرية في الانتقالي خلال الساعات الماضية، على متن طائرة عسكرية إماراتية إلى مطار سقطرى.

وأوضحت القناة، في تقريرها، أن اللجنة اتجهت فور وصولها إلى المطار إلى إحدى القواعد العسكرية الإماراتية في مدينة حديبو، عاصمة المحافظة، للإشراف على حملة تجنيد واسعة لشباب الجزيرة إلى صفوف الفصائل الموالية لها.

وبحسب القناة، فإن حملة التجنيد الجديدة، تهدف إلى نشر القوات الجديدة التي سيتم تجنيدها في جزيرة عبدالكوري، بهدف تأمين قاعدة عسكرية إماراتية يجري إنشائها هناك.

وتأتي هذه الخطوة، بعد تمكن الانتقالي من استقطاب أكثر من 400 شاب من أبناء الجزيرة، خلال الأيام الماضية، وضمهم إلى قوام قواته، مستغلة حالة الفقر المنتشرة والظروف المعيشية الصعبة في أوساط سكان الجزيرة.

وتحاول الإمارات تكريس وتوسيع نفوذها في الجزيرة وإحكام السيطرة عليها بشكل كلي، نتيجة لموقع الجزيرة الاستراتيجي المطل على المحيط الهندي، فضلًاً عن ثرواتها الهائلة التي تواصل نهبها منذ سيطرتها عليها، بالإضافة إلى تحويل الجزيرة إلى مركز عمليات استخباراتي مشترك لأبو ظبي وتل أبيب، وفق تقارير صحافية.

المصدر: المساء برس