صنعاء.. تدشين المؤتمر الثامن لجراحة العظام.. ومعرض لأحدث الأجهزة التشيخصية العالمية لجراحة العظام..!

4٬072

أبين اليوم – خاص

صنعاء/دعاء القادري

بدأ اليوم بصنعاء تدشين المؤتمر العلمي الثامن لجراحة العظام الذي تنظمه جمعية جراحي العظام بمشاركة 600 استشاري واخصائي جراحة العظام من مختلف المحافظات في كلية الطب بجامعة صنعاء خلال الفترة ٢٨ – ٢٩ ستبمبر ٢٠٢٢م.

وفي الافتتاح أشار رئيس المجلس الطبي الدكتور مجاهد معصار إلى تزامن انعقاد المؤتمر مع الاحتفال بأعياد الثورة اليمنية وذكرى المولد النبوي الشريف.. مشيراً إلى الدور البارز للعقول اليمنية في ميادين العلم والمعرفة والبناء والتنمية.

واعتبر عقد المؤتمر والأيام العلمية في ظل استمرار العدوان والحصار دليلاً على عزم اليمنيين على التحصيل العلمي ومواكبة كل جديد في القطاع الصحي وغيره من المجالات.

كما عرض على هامش المؤتمر معرض بمشاركة الشركات والمؤسسات المتخصصة في عرض إحدث الأجهزة الطبية لجراحة العظام.. واكد مدير مركز ادفانسد الرازي التشخيصي د عبدالله محمد الضبيبي على الأهمية الكبرى للبحوث العلمية التي تواكب تطور العلم وعرض أحدث الأجهزة التكنولوجية العالمية في مجال الإشعاع التشخيصي..

وقال: يحتوي مركزنا على احدث التكنولوجيا في مجال الأشعة التشيخصية والتصوير الاشعاعي وقد حرصنا في هذا المؤتمر ان يكون المركز أحد الرعاة الرسميين لاطلاع الجمهور والكوادر الطبية على احدث الأجهزة الحديثة والمتطورة الذي وصل اليها العالم ومنها الاجهزة المقطعية بالكمبيوتر وجهاز الرنين المغناطيسي..

وقال: نحن احد فروع شركة ناتكو المحدودة في مجال المراكز التشيخصية والوكيل الحصري لشركة فيلبيس العالمية والتي تلبي كل إحتياجات السوق المحلية اليمنية بأحدث الأجهزة عالية الجودة والدقة..

اما مشاركة شركة العريفي للخدمات الطبية وتموين المستشفيات فقد أكد المهندس عبد السلام مفلح على ضرورة المشاركة في المؤتمر لما له من أهمية للقطاع الصحي في بلادنا في الأوضاع الراهنة..

وقال: نقدم افضل واحدث الاجهزة العالمية الموجودة في اليمن والحاصلة على شهادة الجودة.. واوضح المهندس مفلح على اهمية هذه الاجهزة للاطباء والتي تساعدهم في العمليات الجراحية ومنها اجهزة التخدير وهي صناعة بريطانية وهناك اجهزة متابعة تصويرية لما يجري في غرف العمليات وهي اجهزة تعمل بالطاقة الشمسية.

واختتم حديثه بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الشركة في توفير كل المستلزمات الطبية للقطاع الصحي باحدث الاجهزة ذات الكفاءة والجودة والدقة.