رصد لأبرز ما جاء في وسائل الإعلام عن أهم الأحداث اليومية الجارية في محافظة أبين ليومنا هذا الإثنين 14 ربيع أول 1444هـ.. الموافق 10 أكتوبر 2022م..!

3٬674

أبين اليوم – رصد يومي

****
■ الانتقالي يخسر قيادي بارز في تفجير أبين..!

قتل قيادي بارز في قوات مكافحة الإرهاب التابعة للمجلس الإنتقالي، الأحد، في التفجير الذي استهدف تلك القوات في مديرية مودية بمحافظة أبين جنوبي اليمن.

وقالت مصادر ان القائد العسكري نبيل عمر الطامي-ابو علاء، ركن الاستطلاع لواء مكافحة الارهاب حزام دلتا أبين، قتل في الإنفجار بوادي عومران.

كما أدى الانفجار الى مقتل ثلاثة آخرين وإصابة ثلاثة.

وكشف الهجوم عن استمرار تواجد مسلحي القاعدة في وادي عومران الذي كانت قوات الإنتقالي قد أعلنت تطهيره من عناصر القاعدة.

***

■ هجوم جديد يستهدف قوات الإنتقالي في أبين وآخر في شبوة..!

هاجم مسلحون قوة تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات في محافظة أبين جنوبي اليمن.

وأفادت مصادر بأن مسلحين فجروا عبوة ناسفة قرب نقطة الكهرباء التابعة للحزام الأمني في مديرية لودر شمال شرقي أبين.

وأكدت أن التفجير ألحق أضراراً مادية في محيطه وحالة من الرعب لدى أفراد النقطة.

ويأتي التفجير بعد ساعات من مقتل 7 من قوات الحزام الأمني بينهم ركن الاستطلاع في لواء مكافحة الإرهاب نبيل عمر الطامي “ابو علاء” وإصابة آخرين بعبوة ناسفة في وادي عومران بمديرية مودية شرقي أبين.

في الاثناء، قالت قوات الانتقالي إنها فككت عبوة ناسفة شديدة الانفجار قرب بوابة معسكر قوات الأمن الخاصة في مدينة عتق مركز محافظة شبوة جنوبي اليمن.

يشار إلى أن حزب الإصلاح توعد قوات الانتقالي بجعل المحافظات الجنوبية كتلة من النار رداً على اقصائه وقواته من محافظتي شبوة وأبين.

***

■ بعد التقطع عليه.. إصابة سائق شاحنة برصاص جنود نقطة أمنية تابعة للانتقال..!

تواصلت انتهاكات وجرائم القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، بحق المواطنين الآمنين في النقاط الأمنية التابعة للمجلس.

وقالت مصادر محلية في أبين، إن عناصر مسلحة من الحزام الأمني، قامت بالتقطع على سائق شاحنة مخصصة لنقل المياه، لحظة مروره من إحدى النقاط الأمنية في أطراف مديرية لودر.

وأكدت المصادر أن عناصر الانتقالي، فتحوا نيران أسلحتهم على السائق، ما نتج عن إصابته بجروح طفيفة، في أعقاب رفضه دفع إتاوات مالية ضخمة لهم.

وأضافت المصادر، بأنه تم اعتقال السائق بعد إصابته، قبل اقتياده إلى جهة غير معلومة، دون أخذه للعلاج نتيجة إصابته بطلقات نارية.

يشار إلى أن هذه الحادثة، تأتي في إطار سلسلة متواصلة من جرائم مجندي الانتقالي بحق المواطنين والمسافرين في النقاط الأمنية التابعة لهم على امتداد الرقعة الجغرافية التي يسيطر عليها الانتقالي في مختلف المحافظات الجنوبية.
***

المصادر: البوابة الإخبارية اليمنية،المساء برس

إعداد المركز الإعلامي لمحافظة أبين