فلسطين في قلب المونديال.. المحتلون لا مرحباً بهم..!

4٬640

أبين اليوم – الأخبار الدولية

اجتاح وسم #كاس_العالم_قطر_2022 ترند غالبية الدول العربية ومنها قطر الجزائر مصر الأردن لبنان العراق واليمن، لكن الأهم من كل ذلك عدم نسيان المواطنين العرب والمسلمين القضية الفلسطينية حيث رفع كثير منهم وسم #فلسطين_في_مونديال_قطر ووسومات اخرى منها (#لا_للتطبيع #فلسطين_قضية_الشرفاء #فلسطين) وذلك تزامنا مع المنوديال القطري.

الملاحظ من خلال الفيديوهات التي انتشرت مع إفتتاح المونديال كثرة التغريددات التي تتسم بالرفض القاطع لأي تصوير أو لقاء مع الإعلام الصهيوني الذي حضر أرض المونديال محاولاً بذلك مصادرة المونديال وجره الى بؤرة التطبيع المُذل من خلال محاولة اصطياد تصريحات تصب في صالح الكيان الاسرائيلي او كحد أدنى تنظر للتطبيع بصورة ايجابية.

اتبع المراسلون الإسرائيليون اسلوب المراوغة مستعينين بتمكنهم من النطق باللغة العربية التي يظن كثير من الحاضرين للوهلة الأولى انهم فلسطينيون من الأراضي المحتلة او من عرب الأراضي المحتلة او من احدى الدول العربية القريبة من فلسطين المحتلة لكن الملاحظ في المقابل أن هؤلاء يواجهون بالرفض بمجرد ان يفهم أو يكتشف الشخص او الاشخاص المجرى معهم اللقاء انهم صهاينة او يعملون للاعلام الصهيوني.

الى ذلك قالت وسائل إعلام عبرية، إنّ مشجعين لبنانيين في مونديال “قطر 2022” رفضوا الحديث مع مراسل القناة 12 بعد معرفتهم إنّه “إسرائيلي”، ووفق مراسل القناة العبرية في قطر، فإنّ الشباب اللبنانيين غضبوا عندما عرفوا أنّ من يتكلم معهم إعلام عبري، وقال: “نحن موجودون في المونديال. وأود القول إنّه خلف الكواليس تقريباً كل من نلتقي معه ونعرّف عن أنفسنا أمام مشجعين عرب فإنهم بشكل عام يرفضون. لكن هناك مجموعة شبان لبنانيين في اللحظة التي قلنا لهم إننا من إسرائيل، تغير التعاطي 180 درجة”.

وتابع أنّ “الشباب اللبناني رفضوا الاعتراف بوجود إسرائيل”، مؤكدين أنّه لا يوجد شيء اسمه “إسرائيل” بل فلسطين.

المصدر: العالم