قناة العالم: لماذا تزعم “أمريكا“ الدفاع عن النساء وتقتل نساء اليمن..!

3٬692

أبين اليوم – إستطلاع وتحقيقات

بالتزامن مع اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة نظمت حملة تدعو للمشاركة عبر وسمي “#امريكا_تقتل_المرأة_اليمنية – #OrangeTheWorld” في كشف جرائم العدوان الأمريكي السعودي بحق المرأة اليمنية.

يصادف 25 تشرين الثاني/ نوفمبر اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات. والعنف ضد النساء هو أكثر الانتهاكات شيوعاً في العالم، وشعار هذا العام “اتحدوا النضال لإنهاء العنف ضد المرأة”.

وفي عام 1999، تبنت الأمم المتحدة يوم 25 نوفمبر ليكون يومًا عالميًا للقضاء على العنف ضد المرأة، وعام 2000، اعتمدت الجمعية العامة القرار 54/134، الذي حدد رسميًا يوم 25 نوفمبر باعتباره اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، ودعت بذلك الحكومات والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية للتعاون معًا وتنظيم الأنشطة المصممة لزيادة الوعي العام بالمسألة كل عام في ذلك التاريخ.

وبينما تحيي الأمم المتحدة هذه الذكرى فإنها تغض بصرها عن الجرائم التي تتعرض لها نساء اليمن اللاتي سقطن شهيدات وجريحات في العدوان الذي تقوده السعودية على اليمن وتمدها أمريكا بالاسلحة والمعدات كما توفر لها الحماية من المسألة القانونية.

هذا وأصدر مركز عين الإنسانية، تقريراً يوثق سقوط أكثر من 8600 شهيد ومصاب من أطفال اليمن في جرائم ارتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي منذ مارس 2015.

كما أعلنت منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل، إحصائية جديدة لضحايا حرب التحالف من النساء في اليمن.

وقالت المنظمة الحقوقية في بيان إن خمسة آلاف و297 امرأة سقطن بين قتيلة وجريحة، خلال سنوات حرب التحالف على اليمن، مبيناً أن عدد القتلى من النساء بلغ ألفين و 435 قتيلة، والجرحى ألفين و862 جريحة.

وأشار البيان إلى أن عدد الانتهاكات التي ارتكبتها قوى التحالف بحق النساء في الساحل الغربي، بلغت 695 جريمة، منها 132 جريمة اغتصاب و 56 جريمة اختطاف، فيما بلغت الانتهاكات في المحافظات الجنوبية، وعدن خاصة 443 جريمة اغتصاب بحسب البلاغات.

وأفادت المنظمة بأن حرب التحالف وحصاره تسببا في حرمان المرأة من حقها في الحصول على الخدمات الصحية، باستهداف المستشفيات والمراكز ونشر الأمراض والأوبئة وارتفاع معدلات سوء التغذية خاصة بين الحوامل والمرضعات، بالإضافة إلى زيادة نسبة الإجهاض وتشوه الأجنة نتيجة استخدام الأسلحة المحرمة دولياً.

ولفت البيان إلى أن أكثر من 1.5 مليون امرأة من الحوامل والمرضعات يعانين من سوء التغذية منهن 650 ألفاً و495 امرأة مصابات بسوء التغذية المتوسط، مؤكداً أن وفاة إمرأة وستة مواليد، كل ساعتين بسبب المضاعفات أثناء فترة الحمل أو أثناء الولادة، ويقدر عدد النساء اللاتي يمكن أن يفقدن حياتهن أثناء الحمل أو الولادة بـ 17 ألف امرأة تقريباً.

ولتسليط الأضواء على هذه الجرائم رغم التغافل المتعمد من المنظمات الحقوقية تم الاعلان عن إطلاق حملة تغريدات “أمريكا تقتل المرأة اليمنية” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ودعا المنظمون للمشاركة الواسعة في حملة التغريدات.

وما إن تم الإعلان عن إطلاق الحملة سارع رواد مواقع التواصل الاجتماعي للمشاركة فيها، معربين عن رفضهم الشديد واستنكارهم لهذا العدوان والصمت الدولي إزاء هذه الجرائم.

وغرد ” صفي الدين محمد” : “امريكا قتلت الاف النساء في اليمن.. امريكا سبب كل المجازر في هذا العالم.. امريكا تقتل المرأة اليمنية والفلسطينية والعراقية وتتغنى باللقضاء على العنف _امريكا ام الارهاب والعنف”.

 

المصدر: العالم

 

المصدر: العالم