“شاهد بالفيديو“.. قيادي سابق بالانتقالي خبير بخفايا ما يدور في أروقة المجلس.. هو أول من كشف أن الإمارات ستقتل أبو اليمامة قبل شهرين من اغتياله..!

3٬842

أبين اليوم – عدن

قبل اغتيال أبو اليمامة بشهرين، كان قيادي سابق في المجلس الانتقالي قد كشف أنه سيتم قتل أبو اليمامة منير اليافعي قائد الأحزمة الأمنية التي شكلها المجلس الانتقالي بدعم من الإمارات للسيطرة على مناطق داخل عدن قبل أن يتم تمكين هذه القوات من السيطرة على عدن كلياً في أغسطس 2019.

وفي مقطع فيديو قديم للقيادي السابق في الانتقالي وهيب الصهيبي والذي اعتزل الانتقالي مبكراً وغادر اليمن لاجئاً إلى إحدى دول أوروبا، كشف الصهيبي في يونيو 2019 أي قبل شهرين من اغتيال أبو اليمامة بأن الأخير سيتم قتله غدراً وأن من سيغدر به هم الإماراتيين أنفسهم.

ويعود مقتل أبو اليمامة لسبب رئيسي وهو مواقف أبو اليمامة من مسألة تمكين طارق صالح من الأسلحة التي كانت الإمارات قد سلمتها للمجلس الانتقالي في تلك الفترة والتي وجهت الإمارات طارق صالح بسحبها من الانتقالي بعد أن كانت قد دخلت مخازن الأسلحة في جبل حديد في عدن..

إضافة لموقف أبو اليمامة بشأن الوحدة والتي كان أبو اليمامة يعارض الإستمرار فيها متوهماً بأن التحالف السعودي الإماراتي سيمنحهم حق الانفصال إذا ما استمروا في القتال معه ضد قوات صنعاء.

وبالفعل بعد شهرين من مقطع الفيديو الذي نشره الصهيبي القيادي السابق في الانتقالي والذي كان مقرباً جداً من قيادات الانتقالي الحالية وعالماً بخفايا ما يدور في أروقة المجلس منذ نشأته وتأسيسه، تم اغتيال أبو اليمامة بقصف مجهول في فعالية عسكرية لقواته شمال عدن ولم يُكشف حينها عن الجهة التي وقفت خلف اغتيال الرجل..

كما لم يكشف حتى اللحظة عن نوعية الصاروخ الذي استهدف منصة الاحتفال التي كان يتصدرها أبو اليمامة وعما إذا كان صاروخاً أطلق من طائرة حربية أم أنه صاروخ أرض أرض..

إضافة إلى ما نُشر حينها من تسريبات بأن ما استهدف المنصة كان صاروخ أرض أرض وأن الصاروخ تم إطلاقه من الجزء الشرقي للمناطق التي يسيطر عليها طارق صالح حينها على الساحل الغربي الممتدة من أقصى جنوب محافظة الحديدة حتى ذوباب وباب المندب بمحافظة لحج.

في المقطع أيضاً يكشف الصهيبي أن الزبيدي سلم طارق صالح 400 طقم عسكري و150 مدرعة كانت مخزنة داخل جبل حديد وأن هذا التسليم جاء بتوجيهات من الإمارات التي تدعم طارق صالح في الساحل الغربي، ما يعني أن الزبيدي يعمل لحساب الإمارات من أجل فقط أن يكون الانتقالي جسر عبور لطارق صالح ومن بقي من قيادات حزب المؤتمر الموالية للتحالف للعودة للسلطة في الجنوب من جديد..

وهو ما يجري اليوم تطبيقه حرفياً، كما تكشف هذه المعلومات أن الزبيدي كان يعلم يقيناً بأنه سيتم اغتيال أبو اليمامة لإفساح المجال أمام طارق صالح التمدد أكثر في الجنوب.
شاهد الفيديو:

المساء برس