المحافظ الجنيدي يثمن دور اللجنة الزراعية لدعم نشاط المزارعين في منطقة دمان بمديرية لودر في أبين..!

3٬772

أبين اليوم – خاص

ثمن اللواء صالح الجنيدي محافظ محافظة أبين دور اللجنة الزراعية في دعم المزارعين في منطقة دمان بمديرية لودر بأبين.

وأشار اللواء صالح الجنيدي إلى أن لجنة مكونة من وكيل محافظة أبين للشؤون الأمنية والعسكرية العميد عبدالله الدماني ووكيل وزارة الزراعة الأستاذ سمير الحناني وعضو اللجنة الزراعية الأستاذ محمد منصور قامت بتنفيذ أول نزول ميداني إلى منطقة دمان بمديرية لودر بمحافظة أبين والتي تعد من أهم المناطق الزراعية في المديرية، والتي تعتمد بشكل أساسي على الزراعة وتتميز بزراعة أصناف كثيرة من المحاصيل الزراعية.

مشيراً الى أن الزيارة استمرت ثلاثة تم خلالها زيارة قرية مروحة وتم فيها عقد إجتماع لأبناء المنطقة وبعدها تم زيارة مناطق حجلان ومصنعة ومخزجة وكذلك مريدة أرض آل بجير.

وأثناء الزيارة لتلك المناطق تم إختيار مندوب عن كل منطقة ليقوموا بتسجيل متطلبات المزارعين في مناطقهم من بذور ومنظومات شمسية وغطاسات من أجل ايصالها ومناقشتها مع قيادة وزارة الزراعة من أجل توفيرها في أقرب وقت ممكن.

ومن المقرر خلال الأيام القادمة عمل ورشة للمندوبين عبر مؤسسة بنيان لتأهيلهم في بعض وسائل الإرشاد الزراعي وتقييم احتياجات ومتطلبات هذا القطاع في المنطقة.

مؤكداً بأن هناك توجه لإنشاء جمعية زراعية للمنطقة لتلبية احتياجات المزارعين..

ومثمناً لأبناء محافظة أبين والمناطق المحررة والمجاهدين وعلى رأسهم قيادة المنطقة العسكرية السابعة، الذين ساهموا في تذليل الصعاب أمام عمل اللجنة.

وكانت الجنة قد وزعت اللجنة كمية من بذور القمح للمزارعين في تلك المناطق بغرض تشجيعهم على الزراعة وتذليل الصعوبات التي تواجههم، ضمن مشروع الإكتفاء الذاتي، والذي سبق وأن أولاه السيد العلم/ عبدالملك بدر الدين الحوثي والقيادة السياسية جل اهتمامهم من احل تحقيق الأمن الغذائي لكافة المواطنين في اليمن.

وخلال الزيارة أبدت اللجنة استعدادها لتقديم المزيد من الخدمات للمزارعين والمواطنين بصورة عامة في المحافظة وتنفيذ المشاريع المختلفة، لما تمثله محافظة أبين من أهمية كبيرة لليمن باعتبارها محافظة زراعية وتمثل حلقة الوصل بين المحافظات الجنوبية والشرقية في اليمن..

وكانت أيضاً معقلاً لكثير من الرجال والمناضلين الذين قاتلوا دفاعاً عن الأرض والعرض منذ بدء العدوان على اليمن.

وقد لاقت الزيارة استحسان المزارعين وأبناء تلك المناطق الذين قدموا شكرهم وتقديرهم للقيادة السياسية على اهتمامهم بالواقع الزراعي في محافظة أبين..

مؤكدين أن الزيارة ثمثل لهم أهمية كبيرة لامست احتيجاتهم ووفرت لهم الأساس لتوسيع النشاط والإنتاج الزراعي.