في هجوم يعد الثاني خلال أيام.. الكشف عن تفاصيل إستهداف “الكتيبة الحضرمية“.. وهوية منفذ الهجوم وتبادل الأتهامات بشأن تبعيته..!

3٬624

أبين اليوم – حضرموت

تعرضت قوات حضرمية، الأحد، لهجوم يعد الثاني في غضون أيام.

وكشفت مصادر أمنية في وادي حضرموت بأن مسلح كان يحاول نسف معسكر لما تعرف بـ”الكتيبة الحضرمية” في منطقة العقبة بعبوة ناسفة، مشيرة إلى أن العبوة انفجرت لحظة زراعتها.

والكتيبة الحضرمية قوة جديدة تم استحداثها من قبل قوات المنطقة العسكرية الأولى، المحسوبة على الإصلاح، مؤخراً ضمن مساعيها إمتصاص الغضب الحضرمي المتصاعد والمطالب بتمكين أبناء المحافظة من الأمن والجيش.

ومع أن الاستهداف يعد الثاني خلال هذا الشهر ، حيث سبقه استهداف وحدة من  هذه الكتيبة خلال مشاركتها بتأمين وفد منظمة الهجرة الدولية، إلا أن توقيت الاستهداف الجديد  والمتزامن مع اعلان حلف حضرموت بدء تجنيد 10 ألف مقاتل للانتشار في الهضبة النفطية   يحمل رسائل عدة، ابرزها ان هذه القوة ستكون هدف لطرف يريد التوغل هناك.

وفي سياق متصل، تبادلت أطراف الصراع في حضرموت، الاتهامات بشأن من يقف وراء هذا الهجوم.

وكانت مصادر امنية أفادت بأن منفذ العملية يدعى وضاح الحاج وينتمي إلى محافظة لحج.
وتبادل المجلس الانتقالي والإصلاح الاتهامات بالوقوف وراء الحاج.

وأوضح انيس منصور، القيادي في الإصلاح، بأن الحاج من أتباع المجلس الانتقالي الذين تم ادخالهم مؤخراً بلباس مدني إلى  مديريات وادي حضرموت..

في حين أشار الصحفي في المجلس الانتقالي، محمد سعيد باحداد، إلى أن الحاج جندي يتبع وزير الداخلية في حكومة معين، إبراهيم حيدان.

وبحسب القيادي في الانتقالي وضاح بن عطية فإن محاولة استهداف معسكر الكتيبة الحضرمية اسفل العقبة يهدف لإثارة الغضب ضد معسكر لاتباع الانتقالي تم استحداثه مؤخراً في منطقة جثمة القريبة من مكان الهجوم.

ويخوض الإصلاح والانتقالي صراعاً مريراً للسيطرة على الهضبة النفطية في حين تحاول قوى حضرمية إبقاء المنطقة تحت نفوذها وبدعم سعودي.

 

الخبر اليمني