صنعاء.. وزارة التعليم الفني والهيئة العامة للزكاة يوقعان عقود برنامج التمكين المهني الاقتصادي..!

3٬680

أبين اليوم – خاص

صنعاء.. دعاء القادري

عقد حفل توقيع بين وزارة التعليم الفني والتدريب المهني والهيئة العامة للزكاة لعقود تنفيذ البرامج التدريبية المهنية مع الهيئة العامة للزكاة ضمن مشروع “التمكين المهني الاقتصادي” لعدد 1700 مستفيد ومستفيدة في 23 برنامجاً تدريبياً في معاهد ومراكز التعليم الفني في كل من محافظات الحديدة، ذمار، صعدة، تعز.

وفي حفل التوقيع اكد رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان ابو نشطان حرص وإيمان هيئة الزكاة على أن السبيل الوحيد للنهوض بالوطن من خلال الشباب الفقراء القادرين على العمل والذي يتمثل في التأهيل والتدريب والأخذ بأيديهم إلى ميدان العمل عبر مشروع التمكين المهني والاقتصادي كي يصلوا إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي والخروج من دائرة الفقر ويصبحوا عناصر فاعلة في بناء الوطن.

واوضح وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي محسن أهمية دور هيئة الزكاة البارز والتي أثبتت مصداقيتها والتزامها في الاتفاقية الأولى التي شملت تأهيل الشباب في أمانة العاصمة ومحافظة الحديدة.

لافتاً إلى أن هيئة الزكاة كانت عوناً للوزارة وللمجتمع في إحداث نقلة نوعية في مجال التنمية الاقتصادية.

وأشار وزير التعليم الفني إلى إمكانية إنشاء معهد مهني جديد متكامل في صنعاء بحيث يواكب احتياجات سوق العمل ويسهل لهيئة الزكاة ممارسة تنفيذ البرامج المهنية والتقنية لشباب اليمن وتعزيزه بكوادر من وزارة التعليم الفني لممارسة التعليم المستمر.

هذا وحضر التوقيع نائب وزير التعليم الفني الدكتور محمد السقاف ووكيل هيئة الزكاة لقطاع الموارد الدكتور علي الأهنومي، ووكيل وزارة التعليم الفني لقطاع المشاريع المهندس محمد الشماخ، والوكلاء المساعدون علي زهرة وعبدالسلام الزبيدي، ومدراء مكاتب هيئة الزكاة ومكاتب التعليم الفني بمحافظات ذمار وصعدة والحديدة وتعز.

كما حظي حفل التوقيع بتغطية واسعة من وسائل الاعللام المحلية.