رقصة الملايين ووحشية المال.. ما بين الدوري السعودي لكرة القدم ودورها في اليمن.. “ترجمة“..!

4٬642

أبين اليوم – أسبانيا 

قالت صحيفة رياضية إسبانية، أن المملكة العربية السعودية وفي سبيل تحسين صورتها بالرياضة، لم تكتفي بإستقطاب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وانما تطمح بالمزيد.

وأكدت صحيفة “El Mundo”، أن السعودية قدمت عروضاً مغرية لعدد من لاعبي ريال مدريد، كريم بنزيمة ولوكا مودريتش، ومع لاعب باريس سان جيرمان سيرجيو راموس، من أجل إنهاء مسيرتهم الكروية في السعودية، مقابل 60 مليون يورو ستدفع لكل واحد منهم معفاة من الضرائب، ودون أن يدفعو أي شيء للدولة.

وبحسب الصحيفة، تم تقديم العرض من قبل الحكومة السعودية نفسها ومن خلال مكالمة هاتفية، واتفق الطرفان على مواصلة الحديث عن الموضوع قريباً.

إلى ذلك قالت صحيفة “la teja”، الأسبانية أن المملكة العربية السعودية تريد تجميل صورتها المشوههة بانتهاكات حقوق الإنسان وحرية الرآي، بالإضافة الى جرائمها في اليمن، عن طريق تعزيز دوريها المكون من 16 فريقًا بالنجوم الأوروبيين، و أشهر لاعب حتى الآن هو CR7، الذي وقع مع نادي النصر بأكثر من 70 مليون يورو لمدة موسمين.

وحشية المال:

تتمثل الإستراتيجية السعودية في أن يكون هؤلاء اللاعبون بمثابة نقطة ترويج لها وفي ذات الوقت عامل جذب للاعبي كرة القدم والمدربين الآخرين، للانضِمام للدوري السعودي الذي يضم بالفعل 128 لاعباً دولياً من حوالي 50 دولة.

كريستيانو رونالدو هو النجم الأكبر الذي وصل إلى المملكة العربية السعودية:

وأضافت الصحيفة الإسبانية: “للحصول على دوري قوي لتجميل صورتها، تحتاج السعودية إلى أسماء كبيرة”.

و اعترف مسؤول في الاتحاد لـ El Mundo ، بسعي السعودية الى استقطاب نجوم من العيار الثقيل مؤكداً الاهتمام بضم شخصيات، لكن دون ذكر أسماء أخرى.

مارش الحسام…. YNP