صنعاء ترفض مخرجات القمة العربية في جدة بخصوص اليمن..!

3٬868

أبين اليوم – صنعاء

شنت صنعاء هجوماً على مخرجات القمة العربية في جدة، والجامعة العربية، ورفضت تمثيل اليمن من قبل السلطة الموالية للتحالف.

وقالت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء ان موقف قمة جدة من اليمن “ليس بالأمر الجديد على جامعة دأبت على مدار السنوات الثمان الماضية على مباركة العدوان والحصار المفروض على اليمن ومنح مرتزقته حق تمثيل اليمن وشغل مقعده وهو الموقف نفسه الذي أعادت تكريسه قمة جدة ” حد تعبير البيان.

ورفضت خارجية صنعاء وصف إعلان جدة لما يجري في اليمن بأزمة وقال البيان “أن ما تعرض له هو عدوان غاشم مكتمل الأركان وحصار جائر نجم عنه أسواء أزمة إنسانية في التاريخ الحديث”.

وأضاف البيان ان إعلان جدة تطرق لما يسمى بالمرجعيات التي يستند عليها الحل في اليمن بما في ذلك القرار ٢٢١٦ الذي أكل الدهر عليه وشرب وتجاوزته الأحداث وأضحى الكثير يعترف أنه أصبح من الماضي، وبالتالي فإن التمسك به إنما هو تعطيل استباقي لأي عملية سلام وشيكة.

كما رفض البيان تأكيد اعلان جده دعمه لمجلس القيادة الرئاسي، وقال أن هذا المجلس الذي شكلته ما قال عنها “دول العدوان” لتحقيق مآربها في اليمن، واعتبره مجلس غير شرعي ولا يمثل اليمن وشعبه لا من قريب ولا من بعيد.

وتابع: “إعلان جدة أكد ضرورة وقف التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للدول العربية ورفض دعم الجماعات والمليشيات المسلحة في حين أن دول العدوان تتدخل للعام التاسع على التوالي بشكل سافر في الشؤون الداخلية لليمن وشنت عليه عدواناً وحصاراً وقامت باحتلال العديد من الأراضي والجزر اليمنية، كما أنها قامت وما تزال بتشكيل العديد من الجماعات المسلحة ودعمها ناهيك عن تعاونها مع التنظيمات الإرهابية لتنفيذ أجندتها في اليمن”.