عدن.. مسلحون يستهدفون قيادياً أمنياً موالياً للتحالف ويفجرون سيارته في الشيخ عثمان..!

232

أبين اليوم – خاص

أقدم مسلحون مجهولون -السبت- على استهداف سيارة قائد أمني تابع للتحالف الذي تقوده السعودية في مدينة عدن.

وبحسب شهود عيان، فإن مسلحين قاموا بتفجير سيارة قائد قوات الطوارئ والمهام الخاصة في محافظة المهرة النقيب “وضاح الكلدي” أثناء توقفها جوار منزله في منطقة الممدارة بمديرية الشيخ عثمان.

وأدى الإنفجار إلى احتراق سيارة “الكلدي” بشكل كامل فيما لم يتم تسجيل سقوط ضحايا. ولم تُعرف حتى اللحظة دوافع استهداف سيارة “الكلدي” الذي -بحسب مراقبين- وصل إلى عدن قبل أيام لزيارة عائلته، ولا نوعية السلاح الذي استُخدم في الانفجار.

ويُعدُّ النقيب وضاح الكلدي أحد القيادات الأمنية التابعة للتحالف في المهرة، حيث وصل إلى المحافظة بعد إنشاء القوات السعودية قوة عسكرية موازية للقوات الحكومية (شرطة وجيشاً) تحت مُسمَّى “الحماية الخاصة والطوارئ” التي تتخذ من مركز الشباب والرياضة في الغيضة مقراً لها وتُواجه رفضاً كبيراً من قِبل قبائل المهرة.

“الكلدي” أحد أبناء يافع وأحد المُقرَّبين من الشيخ السلفي نائب رئيس المجلس الانتقالي “هاني بن بريك”، ووصل إلى المهرة بالتزامن مع تعيين راجح باكريت محافظاً للمحافظة في نوفمبر 2017، كما أنه من الأشخاص الذين درَّبتهم القوات الإماراتية في عدن.

يأتي ذلك بعد سبعة أيام من اعتقال موظف تابع للتحالف في عدن، حيث قامت قوات الأمن السياسي في مطار عدن -السبت 13 فبراير 2021- بالقبض على رجل الأعمال “عبدالسلام الحاج” أثناء تواجده في المطار واقتادته إلى جهة مجهولة.

ويعمل “الحاج” مُتعهداً للتحالف لصرف المرتبات لقوات هادي وقوات الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية منذ سيطرة القوات السعودية على زمام الأمور في عدن، إذ يتعاقد معه التحالف باعتباره مالكاً لشركة “إنماء” للصرافة وهو أحد المُقرَّبين من “علي محسن الأحمر”.