لتعزيز التعاون مع المنظمة.. صنعاء تعيد إتصالاتها مع منظمة التجارة العالمية..!

132

أبين اليوم – خاص

أعادت وزارة الصناعة والتجارة في صنعاء اتصالاتها مع منظمة التجارة العالمية في خطوة جديدة من شأنها الحصول على مكاسب اقتصادية وسياسية لصنعاء.

وقالت وكالة سبأ التي تبث من صنعاء ان وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة اطلع على ترتيبات إفتتاح مكتبة الإتصال والتنسيق مع منظمة التجارة العالمية، كما رأس اجتماعا لمكتب الاتصال والتنسيق مع منظمة التجارة العالمية، وأكد على أهمية إستمرار التواصل مع المنظمة لتطوير الإقتصاد والمنتج الوطني والعمل على تحقيق دمج اليمن في الاقتصاد العالمي.

ولفت إلى أهمية تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتشجيع فتح قنوات تواصل مع منظمة التجارة العالمية للاستفادة من كافة المميزات التي تمنحها المنظمة في مختلف المجالات والجوانب وتفعيل المشاريع المشتركة بين اليمن والمنظمة.

وطالب الوزير الدرة منظمة التجارة العالمية والأمم المتحدة وأحرار العالم بإلغاء التصرفات والقرارات غير القانونية التي يتخذها التحالف بإنهاء الحصار والسماح لسفن المشتقات النفطية بالدخول خاصة أنها تمتلك تصاريح من الأمم المتحدة.

إلى ذلك بعث وزير الصناعة الدرة برقية تهنئة إلى السيدة نجوزي اوكونجو ايويالا، بمناسبة انتخابها مديراً عاماً لمنظمة التجارة العالمية.

وأشار وزير الصناعة في برقية التهنئة، إلى الصعوبات التي تواجه الاقتصاد اليمني جراء الحرب والحصار، وعبر عن تطلعه للعمل مع المديرة الجديدة لمنظمة التجارة العالمية، لتعزيز التعاون مع المنظمة الدولية.