لحج.. قبائل ردفان تتصدى بالقوة لمحاولة الإنتقالي فرض سلطة الأمر الواقع..!

66

أبين اليوم – خاص

أفشلت قبائل ردفان، كبرى قبائل لحج، جنوب اليمن، الخميس، محاولة المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتياً فرض سلطة أمر واقع في المحافظة في إطار مخططه لإستكمال السيطرة على المحافظات الجنوبية قبيل انطلاق مفاوضات تقاسم المحافظات.

وقالت مصادر محلية إن المئات من مسلحي قبائل مديريات ردفان الأربع تقاطروا خلال الساعات الماضية على مديرية الحبيلين، مركز ردفان، ومنعوا قوات تابعة للمجلس الإنتقالي من إعتقال مدير عام المديرية المعين من قبل سلطة هادي في المحافظة مشعل الخبجي.

وأجبر المسلحين قوات كانت قد تمركزت في وقت متأخر من مساء الأربعاء في محيط منزل الخبجي لاعتقاله، على الانسحاب إلى معسكرها في اللواء الخامس التابع للانتقالي.

وأفادت المصادر بأن التوتر لا يزال قائم مع تلقي اللواء الخامس توجيهات بفرض مدير عام الإنتقالي للمديرية التي تمثل أهمية بالنسبة للإنتقالي باعتبارها البوابة الرئيسية بين معاقل قادة المجلس في الضالع ويافع ومركزه الرئيس في عدن.

ومع أن الخلافات بين الإنتقالي وسلطة هادي  بشأن منصب مدير عام ردفان محتدم منذ اشهر إلا أن توقيت تحريك القوة لفرض الأمر الواقع يشير إلى أن الإنتقالي يسعى من خلال ردفان إسقاط سلطة هادي في لحج التي بدأ المجلس قبل أيام تظاهرات مطالبة برحيل المحافظ ويتوقع أن تتصاعد قبيل جولة مفاوضات مرتقبة في الرياض لتسمية محافظي المحافظات الجنوبية بالتساوي بين أطراف “الشرعية”.