مؤتمر صنعاء يتهم طارق صالح بمحاولة تمزيق المؤتمر.. ويعمل في خدمة أهداف قوى خارجية..!

160

أبين اليوم – صنعاء

أعلن المؤتمر الشعبي العام في صنعاء رفضه المطلق لتشكيل أي كيانات سياسية سواء تلك التي أعلنت أو يفكرون في إعلانها بالمخالفة لنصوص دستور الجمهورية اليمنية وقانون الأحزاب والتنظيمات السياسية النافذ، وبتمويل أجنبي، مؤكداً رفضه لما أعلنه طارق صالح من تشكيل كيان سياسي في الساحل الغربي.

وأكد بيان صادر عن إجتماع اللجنة العامة والأمانة العامة للمؤتمر رفض أي كيانات تسهم في خدمة أهداف قوى خارجية والسعي للإضرار بالوحدة الوطنية وتغذية الصراعات والحروب التي دمرت اليمن وشعبه وتمزيق الوطن الى كانتونات متصارعة خدمة لمصالح القوى الخارجية وفق تعبير البيان.

كما أعلن بيان الإجتماع الذي عقد برئاسة صادق أبو رأس تكليف هيئة الرقابة التنظيمية باتخاذ الإجراءات التنظيمية بحق كل الأشخاص الذين لا يزالون ينتسبون للمؤتمر وشاركوا في اجتماع إشهار ما سمي بالمكتب السياسي للمقاومة في مدينة المخا يوم الخميس الموافق 25 مارس ٢٠٢١م أو ايدوه تنفيذاً لنصوص النظام الداخلي.

مؤكداً عدم الإعتراف بهذا الكيان لما فيه من أضرار كبيرة على وحدة المؤتمر وتماسكه التنظيمي والذي ينص نظامه الداخلي على اعضائه الالتزام ( ان لا ينتمون الى أي حزب او تنظيم او تجمع سياسي آخر) حسب نص البيان.