إيران: وقف الدعم الأمريكي للسعودية في الحرب غير كافي..!

169

أبين اليوم – خاص

قال المتحدث بإسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، إن إعلان الإدارة الأمريكية الجديدة وقف الدعم للسعودية في الحرب على اليمن غير كافي.

وأضاف زادة أن قطع الدعم ووقف مبيعات السلاح الى التحالف السعودي، “إن لم يكن مناورة سياسية، فمن شأنه ان يشكل خطوة نحو تصحيح أخطاء الماضي”..

مشيراً إلى أن ذلك “لا يمكن لوحده أن يحل المشكلة في اليمن، وإنما هناك حاجة الى رفع الحصار الجوي والبحري والبري الذي أودى بحياة الآلاف من أبناء الشعب اليمني وأيضاً وضع حد للهجمات العسكرية التي تشنها دول العدوان بقيادة السعودية على هذا البلد”.

وذكر سعيد خطيب أن القرار الأمريكي بوقف الدعم العسكري للتحالف الذي تقوده السعودية قد يشكل خطوة “نحو تصحيح أخطاء الماضي”، لكنه لن يكون كافياً لحل الأزمة في اليمن.

وأكد خطيب زاده “ترحيب إيران بكافة الجهود الدولية الهادفة الى مساعدة اليمن وقطع الدعم عن المعتدي”، في إشارة الى السعودية، الخصم الاقليمي الأبرز للجمهورية الإسلامية.

وأضاف “ما زال هناك أمل بأن الدول الساعية وراء الحروب التي أدركت واقرت بخطئها الإستراتيجي المتمثل في العدوان ضد اليمن على مدى ستة اعوام، أن تنهي الحرب وترفع الحصار وتمضي قدماً نحو الحل السلمي في هذا البلد”.