تحالف العدوان يدفع بتعزيزات للقاعدة و “داعش“ إلى مأرب تحت مسمى “النخبة المأربية“..!

161

أبين اليوم – خاص

كشفت مصادر قبلية في مأرب، الخميس، دفع التحالف السعودي – الاماراتي بتعزيزات ضخمة للجماعات الإرهابية إلى جبهات القتال في محاولة لمنع تقدم قوات الجيش واللجان الشعبية صوب المجمع الحكومي.

وأشارت المصادر إلى وصول مئات الشاحنات محملة بمجاميع “سلفية” بينهم أجانب تحت مسمى “النخبة الماربية” مشيرة إلى أن هؤلاء المقاتلين تم تجميعهم من محافظات المهرة وحضرموت وشبوة وأبين، أبرز مناطق تمركز القاعدة، وتم الزج بهم حالياً إلى جبهات القتال تحت مسمى “النخبة الماربية”.

وأفادت المصادر بأن التحالف أبلغ فصائل هادي والقبائل المتواجدة بمأرب بأن القوات الجديدة كانت تتلقى منذ أشهر تدريبات في قاعدة عصب بأرتيريا والتي تديرها القوات الإماراتية وابوظبي ويتبعون المؤتمر الشعبي العام، وتم ارسال هذه القوات فوراً إلى جبهات القتال غرب المدينة.

كما أكدت رفع بعض هؤلاء المقاتلين أعلام تنظيم القاعدة.

وجاء دخول الدفع بهذه التعزيزات بعد ساعات على نشر تنظيم القاعدة تسجيل لزعيمه في اليمن خالد باطرفي يؤكد فيه إطلاق التحالف لسراحه بعد أن كان فريق الخبراء الدوليين أكد اعتقاله في المهرة على الساحل الشرقي لليمن.

يذكر أن تنظيم القاعدة يشارك في القتال الدائر بمأرب وتم تسليمه عدة جبهات أبرزها الكسارة التي خسر فيها التنظيم عدداً من قياداته بينهم أجانب.