كشف أمريكي عن تستر سعودي على هجمات “قاتلة“ نفذتها قوات صنعاء في العمق السعودي..!

454

أبين اليوم – خاص

كشفت وكالة أنباء أمريكية، الأحد، تستر السعودية على بعض الهجمات الجوية ذات التأثير الإقتصادي الكبير وآخرها هجوم قوات صنعاء على منشأة أرامكو، عملاق النفط السعودية، في جدة.

وأشارت وكالة اسوشيتدبرس إلى أن الشركة رفضت التعليق على إعلان قوات صنعاء إستهداف أرامكو نهاية الأسبوع الماضي على الرغم من إرتفاع قياسي لأسعار النفط الخام في بورصة الرياض وبيان الدبلوماسيين الغربيين لرعاياهم في السعودية من خطورة الهجمات الجوية الأخيرة..

وهو ما يشير إلى إلقاء الهجوم الذي كان ضمن عملية جوية واسعة اعترف التحالف بثمان منها فقط بتداعيات كبيرة على السعودية وسط مخاوف من أضرار إقتصادية في حال الإعتراف.

وكانت صنعاء قد كثفت مؤخراً هجماتها الجوية على مناطق سعودية واسعة أبرزها الرياض وجدة وخميس مشيط وجيزان وأبها ضمن عمليات يقول القيادات أنها رداً على تصاعد “العدوان وإستمرار الحصار” في إشارة إلى الغارات الجوية التي تنفذها السعودية وحلفائها على مأرب ومحيطها منذ أكثر من شهر..

لكن خارطة الأهداف حتى الآن لا تزال تتركز على أهداف عسكرية مع بعض الرسائل الإقتصادية كاستهداف منشأة أرامكو في جدة وهو ما يشير إلى أن قوات صنعاء لا تزال تحتفظ بمئات الأهداف وفق ما أعلن متحدث قواتها في وقت سابق.