أبين.. وبمشاركة فاعلة للنساء.. مسيرة حاشدة في زنجبار إحتفالاً بإنتصار المقاومة الفلسطينية.. “صور“..!

7٬625

أبين اليوم – خاص

خرجت مسيرة حاشدة ، صباح اليوم الإثنين ، في مديرية زنجبار بمحافظة أبين احتفالاً بإنتصار المقاومة الفلسطينية على الكيان الصهيوني ورفضاً للتطبيع.

وخلال المسيرة – التي أقيمت برعاية مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي ومؤسسة جنوبيون ضد التطبيع – ردد المتظاهرون هتافات تؤكد فرحتهم بالنصر الكبير الذي تحقق على يد المقاومة الفلسطينية ورفضهم للتطبيع مع الكيان الصهيوني، كما قاموا بإحراق العلم الإسرائيلي.

وقال بيان الفعالية: ”إن كيان الإحتلال الذي ما فتئ يتغطرس على أراضي فلسطين المحتلة منذ عام 48م ، وينتهك المقدسات غير آبه لحرمة الزمان والمكان، ويوغل كعادته في قصف النساء والأطفال ومنازل المدنيين ، قد لقن درساً لن ينساه على يد المقاومة الفلسطينية التي كانت صاحب الكلمة الأولى والأخيرة واليد العليا التي وجهت صفعة أدمت وجه المحتل وأسقطت أسطورة امكانياته العسكرية الوهمية“.

وأشار البيان إلى أن الوحدة بين الفلسطينيين التي كانت إحدى ثمار النصر لامست الأمتين العربية والإسلامية بمختلف مشاربها ومذاهبها، مؤكدة أن الإنقسامات المذهبية والطائفية ما هي إلا صناعة المشروع الصهيوني الذي نسف مع كل صاروخ أطلقته المقاومة على عاصمة الكيان..

لافتاً إلى أن انتكاسة المشروع الصهيوني في فلسطين يعد بمثابة هزيمة لذات المشروع في اليمن عقب محاولته وضع لبناته الأولى في جزيرة سقطرى.

كما ألقت الأستاذة خلود القديري رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة ونيابة عن منظمات المجتمع المدني كلمة  اشارت فيها إلى اهمية هذا النصر العظيم للمقاومة الفلسطينية وللشعب الفلسطيني على الكيان الصهيوني المحتل.

حضر الفعالية عدد من  منظمات المجتمع المدني والاحزاب السياسية والمكونات والمواطنون  ، كما شهدت مشاركة فاعلة للنساء اللواتي أثبتن حضورهن بقوة خلال المسيرة.