محافظ أبين اللواء صالح الجنيدي: بطولة المحافظات جسدت اللحمة الوطنية.. “فيديو مرفق“..!

5٬616

أبين اليوم – خاص

أكمل منتخب أبين عقد المتأهلين لربع نهائي البطولة الأولى لمنتخبات المحافظات لكرة القدم، تنظمها وزارتا الإدارة المحلية والشباب والرياضة.

جاء تأهل منتخب أبين لربع نهائي البطولة التي تحتضنها العاصمة صنعاء بمشاركة 18 منتخباً، عقب تخطيه عقبة منتخب الحديدة بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس على ملعب وحدة صنعاء في ختام دور الـ16.

وأنهى المنتخب الأبيني الحصة الأولى من اللقاء الجماهيري، متقدماً بهدف مهاجمه الخضر سالم الذي ركن الكرة بيسراه في شباك حارس الحديدة، لينتهي الشوط بهذا الهدف.

وفي مطلع الشوط الثاني، عزز لاعب أبين عمار الشبوطي النتيجة بإضافته الهدف الثاني، برأسية عانقت الشباك، قبل أن يقلص منتخب الحديدة النتيجة عن طريق ماجد الزريقي، بعدما استقبل ركلة ركنية وصلته ليغمزها في الشباك.

وحاول منتخب الحديدة العودة في اللقاء وأهدر فرصاً محققة للتسجيل في أكثر من مرة، أبرزها رأسية شهاب العريقي، لتتدخل العارضة في صدها، لينتهي اللقاء بصعود أبين لربع النهائي الذي ينطلق بعد غد الثلاثاء بلقاء يجمع منتخبي البيضاء وشبوة.

وعقب إنتهاء اللقاء سلم وكيل قطاع الرياضة علي هضبان والمدرب الوطني علي العبيدي، لاعب منتخب أبين الخضر سالم جائزة أفضل لاعب في اللقاء، لمساهمته في فوز منتخبه والتأهل للدور المقبل.

وبعد إنتهاء المباراة أكد محافظ أبين، اللواء صالح الجنيدي، أن هذه البطولة الأولى لمنتخبات المحافظات لكرة القدم والتي جسدت اللحمة الوطنية، وجمعت أبناء اليمن في العاصمة صنعاء، في دلالة على أن الرياضة لغة الشعوب واداة لتوحيدها.

وأشاد المحافظ الجنيدي -في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)- بفكرة البطولة وحماس اللاعبين وتفاعلهم، وتجشمهم عناء السفر للمشاركة في البطولة كنقطة إلتقاء ودي أخوي ساده التنافس الشريف..

منوهاً بدور رئيس اللجنة التحضيرية – نائب وزير الإدارة المحلية، الدكتور قاسم الحمران، ووزارة الشباب في تنظيم البطولة ،واحتواء شباب ورياضيي اليمن.

وبارك لمنتخب أبين الفوز والأداء الكروي المشرف أمام الحديدة، وتكلل بالتأهل لربع نهائي البطولة عن جدارة واستحقاق..

مشدداً على ضرورة بذل العطاء في الدور المقبل. وتمثيل المحافظة أحسن تمثيل، وتقديم عرض كروي يليق بسمعة الرياضة لشباب أبين.