عدن| تجمع القوى المدنية الجنوبية يعلن تأييده للاحتجاجات الشعبية ويحذر الرئاسي والانتقالي من مغبة الاعتداء على المحتجين..!

4٬674

أبين اليوم – عدن 

أعلن تجمع القوى المدنية الجنوبية تأييده للاحتجاجات الشعبية في عدن، والمنددة بانهيار الكهرباء والمُطالبة بوقف استمرار تردي الأوضاع المعيشية والخدمية.

وقال التجمع في بيان له، إن التُحالف السعودي الإماراتي مُطالب بتغيير أدواته والاستجابة لمطالب الشعب في توفير متطلبات الحياة اليومية.

وحذر تجمع القوى المدنية الجنوبية المجلس الانتقالي الموالي للإمارات من استمرارها في سقوطها الأخلاقي، التي ما لبثت تتخبط في مستنقعه منذ أن أعلن كفيلها الإقليمي عن تعميد عبوديتها وعمالتها له، داعياً ما تبقى فيها من عقلاء إلى ضرورة كبح جماح متطرفيهم وإلزامهم بالترفع عن توظيف معاناة الناس واستخدام مطالبهم الحياتية كأوراق صراع مع من يتنافسون معهم حول تقاسم واردات عدن وما حولها.

واعتبر مراقبون أن قضية الكهرباء في مدينة عدن قضية فساد كبير ضالعة فيه حكومة التحالف السابقة والحديثة.

وأكدوا أن أسباب تصاعد أزمة الكهرباء بسبب وقف وتدمير مصافي عدن ، مشيرين إلى أن ملف الكهرباء تحول إلى وسيلة تستخدم من قبل التحالف لفرض عقاب جماعي على الملايين من اليمنين في المحافظات الجنوبية.

ويتهم جنوبيين الانتقالي وحكومة التحالف باستخدام ملف الكهرباء ورقة ضغط تجاه بعضهما في إطار الصراع الجاري بين هذه الأطراف .