سجال شعري أبيني رداً على تطبيع الإنتقالي

122

ابين اليوم  – متابعات

بعد انزلاق عيدروس الزبيدي والمجلس الانتقالي في التطبيع مع اسرائيل ومباركة ما اشمأزت منه السماء والأرض ..

كان لشعراء أبين الشعبيين رأي اخر الليلة
وتمت هذه المساجلة الرائعة في جروب #واحةشعراءوأدبـاء_ابين

بدأها 👇
علي قنان الجعدني

سلام من راسي لـواحـة مـاجـده
فيـها #النشـاماوالرجال المخلصين

فيهـا ابـو شرمان مقوي ساعده
والمحوري بو هند سيد العارفين


الخضر عباد

يا مرحبا بـابيات جتني وارده
جتني وسلتني ونا قدني حزين

تبا لمن باعوا القضية الخالده
باعو بلاد العز اولئ القبلتين🇵🇸
…………..

علي قنان

البعض للمعروف شفهـا جــاحده
ويتقلبـون ألوان شفهم كل حيـــن

لحنـا لقـربها وهي متبـــاعده
مابايقعشي دي يبــونه في سنيــن

¥__%

الصديق بن حيدرة

المشكله معنا عناصر حاقده
وانته قدك داري بشغل الحاقدين

خانوا الامانه واجحدوا في الوالده
لا اغفر لهم ياشيخ في دنياء ودين


علي قنان

مادام بن زايد بيــده قـــاعده
ينهـــي ويــامر في بلاد الاخرين

اتــأكد ان الشــارده والوارده
ضميـن مابقـــى لكم حاجه ضميـــــن


ابو شرمان الغسيلي

قال الزبيدي مايريد الراهده
يبحث على استقلال دوله لاتلين

علاقة اسرائيل فيها وارده
من اجل يرضي سيده مخلص امين


الاراء تـبـدو والخطط متباعده
كلن على موجه بغا سيفه مكين

اما التحالف شعبنا كم جاهده
هو سبب الازمات عبر الخاينين

لعنه على الغازي ومن قد ساعده
والف لعنه ع الخون والحاقدين

¥¥

الوضع جامد والحكومه جامده
وابن الزبيدي هو وهادي راقدين

تـحـت الاقامه يـاكلون الـمائده
وفي تواطي لتحالف خاضعين


علي قنان الجعدني

شلي الزبـيدي يا الرياح البارده
ودقدقي العضمـان خليها طحيــن

دي قال للتطبيع صوره شــاهده
ونــا حنيني في مواقفهـــا حنين


ابو شرمان الغسيلي

العبد يا قنان يتبع سيده
مايملكون الحريه مستعبدين

قال المثل لايعطي الشي فاقده
الحريه تسلب من المترديين


الخضر عباد

المال ماوالله نضلي نعبده
ولا قفى الدرهم نضلي خاضعين

كان التحالف هو الامل دي ننشده
واليوم زاد الماء علينا في الطحين


علي قنان الجعدني

كلام بو شرمان في له فايده
وبختصار الامر جا في كلمتين

لقـزام تبغى ناقصه مش زايده
مهما تعالت والقسم ما باتزين

المال قـد ضيع جماعه مسعـده
وحطهم في كل رحله عالقين

لاتغيرت لوضـاع ها قولو اسعـده
انـه يعود الدهر هو والاوليـــن

والاخ لعـوش وين ناره موقده
غايب من البارح علينا مرتين

والمحوري بوهند خوي اتفقده
ماحبشي شوف الثنائي بين بيــن


#العميدمحمدقاسم_مبرقي
👇
ياذي من المجلس تبون الفايده
قد عيدروس أعطى نتنياهو يمين

با يسلمه أرض الجنوب الواعده
وبايضلي شخط اسود ع الجبين


احمد لعوش

لاذا ولا هذاك يرضوا الوالده.
يرضوا الغريب على حساب الوالدين.

والشي لايعطيه دي هو فاقده.
لثنين مفقودين وايضاً فاقدين.


ابو سياف المنصوري

ارض اليمن ليست مياهً راكدة
ماهي كما بوظبي مستنقع وطين

ارض اليمن بركان ناره واقدة
والشعب بعون الله حاميها الامين


ابو فتحي الكردمي

سلام مني يا اصايل واعدة
اتمسكوا بالدين وامشوا جاهدين

اما اليهودي والقسم ما عاهده
وامضوا على سنة أمام المرسلين


جروب
واحـة شـعـراء وأدبـاء أبـيـن

3 / 2 2020

من حساب السفير عبدالله الحنكي على الفيسبوك