الجبير أيضاً يتملق لبايدن.. ما سر مخاوف السعودية..!

132

أبين اليوم – الأخبار الدولية

في موقف يعبر عن قلق السلطات السعودية مما سيحدث في المستقبل أدلى وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير هو الآخر بدلوه بشأن القرار الأمريكي بوقف الدعم عن تحالف العدوان السعودي في اليمن.

وقال الجبير في تغريدة متملقة عبر “تويتر”: “خطاب الرئيس جو بايدن كان تاريخياً وأكد إلتزام أمريكا بالعمل مع الأصدقاء والحلفاء لحل النزاعات والتعامل مع التحديات.. نتطلع إلى العمل مع أصدقائنا في الولايات المتحدة لإنهاء النزاعات ومواجهة التحديات كما فعلنا منذ أكثر من سبعة عقود”.

ويشير الجبير إلى أن أمريكا ايديها ملطختان بدماء شعوب المنطقة ويذكر بايدن بالحروب التي خاضتها السعودية إلى جانب الولايات المتحدة مشيراً إلى أن السعودية هي حليفة واشنطن في حروبها.

وأضاف: “لقد سفكت دولنا الدماء في تحرير الكويت وفي محاربة القاعدة بما في ذلك في اليمن وداعش في سوريا، وسنواصل الوقوف معا للوقوف في وجه أعدائنا المشتركين”.

وقد أطلق عدد من المسؤولين السعوديين تغريدات وتصريحات تعليقاً على رفع الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن لدعمه عن تحالف العدوان ضد اليمن.. وتزداد المخاوف لدى المسؤولين في الرياض أن تخرج بلادهم التي بذلت الدماء ومليارات الدولارات مهزومة في حرب اليمن.

المصدر: العالم