إتحاد نساء اليمن تحتفل باليوم العالمي للمرأة وتهنئ المرأة اليمنية..!

119

أبين اليوم – خاص

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة أصدر إتحاد نساء اليمن بياناً صحفياً هنئي فيه نساء اليمن في كافة محافظات الجمهورية باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس 2021م من كل عام.. وجاء كالتالي:

تستقبل النساء في اليمن هذه السنة ذكرى الثامن من مارس وكلهن أمل في غد خالي من الأزمات والحروب في ظل ما تعاني بلادنا الحبيبة من ظروف قاسية وعدوان ووضع اقتصادي متردي..

ففي هذا العام سطرت المرأة اليمنية أقوى واشجع المواقف عند ثباتها ووقوفها إلى جانب أخيها الرجل في كل المواقف من أجل أن يعم البلاد الأمن والأمان .. وأثبتت المرأة اليمنية نفسها في زمن الحرب ووقفت تواجه الظروف الصعبة بكل قوة وصلابة.. وأصبحت هي الركيزة الأساسية التي يعتمد عليها داخل الأسرة بعد التدهور الإقتصادي المخيف في البلاد..

حيت شقت الطريق بمشاريع صغيرة وأعمال تقوم بها من أجل إعالة أسرتها.. وفي اليوم العالمي للمرأة يدعو إتحاد نساء اليمن كل الأطراف المتصارعة لبذل الجهود للدفاع عن حقوق المرأة اليمنية التي تضحي بكل ما تملك من أجل الاستقرار والعيش بأمان ولتقف الحرب حتى نتجه نحو التنمية والسلام..

وتحقيق الخطط والاستراتيجيات التي تحقق اهداف الألفية وبناء المجتمع اليمني القائم على المبادئ والأهداف السامية والنبيلة لديننا الإسلامي..

وان نعمل معاً علي التمكين الاقتصادي والتعليمي والاجتماعي وننفذ العديد من البرامج وتقديم الحماية القانونية للنساء ولتكن من أجل تقديم الحماية والإستقرار..

في هذا اليوم نهنئ المرأة اليمنية في المدينة والريف على صمودها وتضحياتها ورفضها للحروب ونعتبر أن 8 مارس هو احتفاء عالمي جماهيري بالمرأة من أجل النظر لحل قضاياها واشراكها في البناء والسلام والتنمية.