خماسي الصفقة السوداء يسلمون أول ميناء يمني لـ“قطر“ مقابل 250 مليون دولار..!

106

أبين اليوم – خاص

كشفت مصادر مطلعة عن صفقة فساد مشوبة بالخيانة الوطنية والتفريط بالسيادة اليمنية جرى من خلالها تسليم أول ميناء يمني لدولة قطر مقابل 250 مليون دولار أمريكي.

وأوضحت المصادر ان من اسمتهم خماسي الصفقة السوداء مشتركون في تسليم ميناء قنا بمديرية رضوم التابعة لمحافظة شبوة الجنوبية والواقع على بحر العرب والمحيط الهندي وأن الميناء التاريخي بات ضمن توابع شركة موانئ حمد القطرية.

ولفتت المصادر إلى أن نائب هادي علي محسن الأحمر ونجله ناصر عبدربه منصور هادي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية عبدالله العليمي ورجل الأعمال المعروف حميد الأحمر وخامسهم تاجر المحروقات وجوكر الصفقة وواجهتها مستشار الرئيس هادي للشئون الاقتصادية ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد صالح العيسي هم الخماسي القطري في اليمن المستفيد من الصفقة.

وأشارت المصادر إلى أن ميناء قنا التاريخي تم ربطه عبر شركة تاجر المحروقات العيسي بموانى قطر وبالقاعدة العسكرية التركية في العاصمة الصومالية مقديشو.

وأضافت المصادر إلى أن بيع أشهر ميناء تاريخي عالمي مرتبط بتجارة البخور والمر واللبان بين شرق آسيا وغربها وشمال أفريقيا وجنوب أوروبا – بيع ميناء قنا للدوحة يمثل نقطة انطلاق للاطماع القطرية في التوسع نحو عدن وحضرموت والتواصل مع مأرب وتعز حيث النفوذ القطري الذي تغطيه واجهة جماعة الإخوان المسلمين في اليمن المتمثلة بحزب الإصلاح والذي يمثل مطية الأطماع القطرية في اليمن.