معركة مرتقبة بين السعودية وروسيا بشأن اليمن في مجلس الأمن..!

332

أبين اليوم – متابعات

كشف مراسل قناة العربية السعودية في الأمم المتحدة، طلال الحاج، الإثنين، عن معركة مرتقبة بين السعودية وروسيا بشأن اليمن في مجلس الأمن.

يأتي ذلك قبيل ترشيح أعضاء جدد في فريق الخبراء الدوليين بعد توقيف الفريق الحالي والذي خاضت السعودية معركة لإسقاطه بعد تعريتها على مدى السنوات الماضية من عمر الحرب على اليمن.

وقال الحاج أن روسيا قد تعترض على خبير الأسلحة في الفريق الألماني السيد ولف كريبتان والذي عرف بتقاريره المسيسة لصالح السعودية ، متوقع إستخدامها الفيتو لمنع إعادة تعينه في الفريق نظراً لانتقاداتها السابقة له بتسيس التقارير التي غالباً ما يهاجم فيها إيران.

ومن المتوقع أن تعيد الأمم المتحدة ترشيح اعضاء الفريق الجدد قبل طرحهم للتصويت من قبل سفراء اعضاء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن .

وكانت السعودية نجحت بتفكيك الفريق الحالي عبر تسريب وثائق له بشان فساد بالوديعة السعودية قبل أن تدفع لإسقاطه عبر اتهامه بتضمين تقارير كاذبة تتعلق بغسيل اموال وفساد حكومة هادي التي يشرف السفير السعودي عليها.

ويعد اسقاط الفريق انتقام منه، حيث ظلت تقاريره على مدى السنوات الماضية تعري السعودية في حربها على اليمن وتكشف الكثير من مؤامراتها لتركيع الشعب اليمني سياسيا واقتصاديا.