السيسي يتعهد بشراء المعدات التي تحتاجها قناة السويس لمواجهة الأزمات..!

138

أبين اليوم – الأخبار الدولية

تعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بشراء كافة المعدات التي تحتاجها قناة السويس لمواجهة الأزمات الطارئة.

وأكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، أن مياه مصر خط أحمر وأي مساس بها سيؤثر على إستقرار المنطقة كلها، وفيما يخص جنوح السفينة في السويس قال ان هذا الأمر أتركه لهيئة قناة السويس ولن أتدخل فيه”.

وأجاب السيسي في المؤتمر الصحفي خلال زيارته هيئة قناة السويس رداً على سؤال بشأن التحقيق في الحادث: “دعونا لا نقفز على الأحداث فيما يخص التحقيقات وما إلى ذلك، هذا الأمر أتركه لهيئة قناة السويس ولن أتدخل فيه”.

وأوضح أن “قناة السويس باقية وقادرة”، لافتاً إلى أن “أزمة السفينة الجانحة أظهرت حب المصريين لبلدهم وخوفهم على البلد”.

وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قال، اليوم الثلاثاء، خلال زيارته مقر التدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس في محافظة الإسماعيلية، “كنت متابعاً مع رئيس قناة هيئة السويس للساعة الرابعة فجرا”، مؤكداً أن “هيئة قناة السويس، أحد العناصر الأساسية للتجارة العالمية”.

وقال الرئيس المصري في معرض حديثه عن الزراعة بمصر إن مصر لا تأخد مياه أحد، موضحاً أنه يتم معالجة مياه الصرف الصحي لاستخدامها في الزراعة بدلاً من رميها في البحيرات المصرية وإحداث تلوث.

وتابع الرئيس المصري: “العمل العدائي قبيح ومعركتنا في أزمة سد النهضة معركة تفاوضية”.

وأضاف السيسي، أن لا أحد يستطيع أن يأخذ نقطة ماء واحد من مصر، مشيراً إلى أن بلاده لا تهدد أحداً على الإطلاق، ولن يتم المساس بالمياه في مصر”.

وذكر السيسي، أن بلاده ملتزمة بالحوار، ولا أحد يتخيل أنه بعيد عن قدرة مصر، والمساس بالمياه خط أحمر وسيعرض المنطقة لحالة من عدم الاستقرار.

وأوضح أنه خلال أسابيع سيكون هناك تحرك إضافي في مفاوضات سد النهضة من أجل التوصل إلى اتفاق قانوني وملزم حول أزمة سد النهضة.

 

المصدر: العالم