السلطة المحلية بمحافظة أبين وعلى رأسها المحافظ تدين جريمة الإعتداء والنهب للحجاج العزل في منطقة المحفد..!

4٬701

أبين اليوم – خاص

أدانت السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بمحافظة أبين جريمة الإعتداء على الحجاج العائدين من مكة المكرمة ونهب أموالهم في منطقة المحفد بمحافظة أبين وعلى حدود محافظة شبوة من قبل عصابة مسلحة.

واعتبرت السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بمحافظة أبين برئاسة محافظ المحافظة اللواء صالح الجنيدي في بيان صادر تلقى موقع “أبين اليوم” نسخه منه أن ما تعرض له حجاج بيت الله الحرام في منطقة المحفد جريمة خطيرة وعمل مشين يتنافى مع كل القيم الدينية والاجتماعية والإنسانية ويتنافى مع أخلاق وقيم المجتمع اليمني المسلم.

وأشار البيان إلى أن الإعتداء على حجاج بيت الله الحرام العزل الآمنين بأمان الله والعائدين بعد أداء شعائر الحج لا يصدر إلا من جماعات وعصابات تجردت من كل القيم الإسلامية والأخلاقية وارتبطت بمذاهب ضالة لا تنتمي إلى روح الإسلام بأي صلة.. ومذكرة بجريمة قتل الحجاج اليمنيين في مجزرة تنومة الشهيرة.

كما طالبت السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بمحافظة أبين السلطات المعنية والموالية لدول الإحتلال بتحمل مسؤوليتها في الحفاظ على أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام في المناطق المحتلة التي تحت سيطرتها الشكلية.

وطالبت السلطة المحلية كذلك قبائل محافظتي أبين وشبوة بالتحرك والوقوف بحزم تجاه ما قام وتقوم به تلك العصابات من تقطع ونهب وقتل وسلب للمسافرين والمواطنين آخرها عملية التقطع لحافلات الحجاج ونهب أموالهم وممتلكاتهم في حادثة لم يشهدها اليمن وتتنافي مع أعراف وعادات وتقاليد الشعب اليمني.

وأشار البيان إلى أن هذه الأعمال الإجرامية تسيء إلى قبائل وأبناء محافظتي أبين وشبوة الأحرار وكل القبائل المجاورة لها.

كما طالبت أيضاً في بيانها بسرعة ضبط الجناة المعتدين على حرمة حجاج بيت الله الحرام وتقيمهم الى العدالة لينالوا عقابهم الرادع ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه الاعتداء على الحجاج.

هذا وأظهر مقطع فيديو متداول على نطاق واسع تعرض الحجاج لعملية تقطع ونهب للأموال والممتلكات من عصابة مسلحة في مديرية المحفد، بعد تهديدهم بقوة السلاح وإنزالهم من الحافلة.

وتسبب الفيديو المتداول بإثارة غضب الشارع اليمني، والذي تم تصويره من قبل أحد الحجاج بعد تعرضهم لعملية السطو المسلح على متن باص كانوا يستقلونه عند عودتهم.

وتحدث الحجاج في المقطع، عن ما تعرضوا له من إهانة وتهديد ونهب لأموالهم وممتلكاتهم، ووجهوا نداء استغاثة لكل قبائل المحفد ومحافظتي أبين وشبوة وكل الغيورين للوقوف معهم وإنصافهم من هذه العصابات الإجرامية، التي أساءت لأبناء وقبائل المحافظتين.

صادر عن السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بمحافظة أبين..

عنهم اللواء صالح الجنيدي محافظة المحافظة رئيس المجلس المحلي..