وفاة الفنان عزت العلايلي عن عمر يناهز 86 عاما

194

ابين اليوم  – متابعات

غيب الموت الفنان المصري الكبير عزت العلايلي، صباح الجمعة، عن عمر ناهز الـ86 عاما.

واعلن نجله محمود العلايلي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:توفى صباح اليوم والدى الفنان عزت العلايلي، تقام صلاة الجنازة بعد صلاة العصر بجامع المروة بجوار مستشفى دريم لاند”.

ونعى الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلة العلايلي، ونشر عبر حسابه في تطبيق “انستغرام” صورة للفنان الراحل، وعلق عليها قائلا “البقاء لله فارس الدراما العربية”.

حصل عزت العلايلي على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، وواجه ظروفا بالغة الصعوبة في بداية مشواره بسبب رعايته لإخوته الأربعة بعد وفاة والده.

عمل عزت العلايلي في بدايته كمعد برامج تليفزيونية، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم “رسالة من امرأة مجهولة” عام 1962 والذي كان بمثابة بدايته السنيمائية.

قدم للسينما ما يقرب من 130 فيلما أبرزها “الأرض، السقا مات، الاختيار، الطريق إلى إيلات”  كما تألق على شاشة التليفزيون وقدم العديد من الأعمال الدرامية الناجحة منها: “قيد عائلي، ربيع الغضب، عسكر وحرامية، الحسن البصري، نور القمر”.

حصد عزت العلايلي عبر مسيرته الفنية العديد من الجوائز والتكريمات مثل جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم “الطريق إلى إيلات”، وتكريم من مهرجان وهران للفيلم العربي عام 2017، كما كُرم العام الماضي من مهرجان الإسكندرية السينمائي.

المصدر : وكالات