تهديد التحالف لقبائل مأرب يثير إستياءهم وسخطهم..!

211

أبين اليوم – خاص

عبر ناشطين في محافظة مأرب، شمال شرق اليمن، الإثنين، عن استيائهم من تهديدات بعث بها التحالف لمشايخ القبائل وتوعدهم فيها بالقصف بالطيران كرد على تقاربهم مع قوات صنعاء.

وقال الناشطين أنه في الوقت الذي يطمئن فيه قوات صنعاء مشايخ القبائل وأبناء المحافظة بشأن دخول قوات صنعاء للمدينة، تفاجئوا برسائل بعثها التحالف عبر قيادات عسكرية خلال الأيام الماضية حذر فيها المشايخ من أية خطوة قد تسمح لقوات صنعاء بدخول المدينة وأن أي إتفاق سيتم إبرامه يجابه بالطيران.

كما كشفوا عن إستياء في صفوف مشايخ القبائل خصوصاً ممن يقاتلون في صفوف التحالف من هذه التهديدات التي تأتي في أعقاب إتفاق بين قبائل مأرب وقوات صنعاء في المدخل الغربي والجنوبي عقب سيطرة قوات صنعاء على معسكر كوفل ومن شأنها تجنيب المناطق السكنية ويلات القتال وهو ما يرفضه التحالف الذي تتخذ قواته من المدنيين في المدينة دروع بشرية.

وتأتي رسائل التحالف عشية فتح صنعاء مفاوضات مباشرة مع عدة قبائل على تخوم المدينة لتجنيب مناطقها القتال خصوصاً في ظل إقتراب المعارك من الأحياء السكنية وسط المدينة وهو ما يثير مخاوف التحالف ويعكس عدم ثقة بقبائل مأرب والتي سبق للعديد منها وأن ابرمت اتفاقيات مماثلة بعد أن ظلت مناطقها ساحة قتال مفتوحة.