صنعاء.. المشاط يوجه بإنشاء محكمة خاصة بالقضايا العمالية..!

775

أبين اليوم – خاص

وجه رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط ، مجلس القضاء الأعلى بإنشاء محكمة خاصة بالقضايا العمالية.

جاء ذلك في برقية بعث بها المشاط إلى عمال اليمن بمناسبة عيد العمال العالمي، واثنى على دور عمال اليمن في الظروف التي تعيشها البلاد، متهماً التحالف بإستهداف العمال الذي قال انهم كانوا على رأس ضحاياه، من خلال الاستهداف الممنهج للمنشآت الصناعية والإنتاجية، وحرمان كافة موظفي الدولة من رواتبهم.

ودعا المشاط الحكومة والجهات المعنية وأصحاب رؤوس الأموال وكافة أبناء الشعب اليمني للتوجه نحو الإنتاج والاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات”..

وقال” منّ الله علينا بموارد غنية وثروة بشرية هائلة وأيد عاملة ماهرة وعقولة متوقدة قادرة على اجتراح المعجزات لبناء اليمن المنشود”.

وأشار إلى أن تجربة أبناء القوات المسلحة كانت خلال سنوات العدوان والحصار شاهدُ حيُ على أن العزيمة والإصرار والمبادرة بإمكانها تحول الصعوبات إلى فرص، حيث استطاعوا أن ينتقلوا من نقطة الصفر إلى الاكتفاء النسبي في الصناعات العسكرية، وهو ما بإمكان العمال والعاملات من أبناء الشعب اليمني أن يحققوه في كل المجالات الأخرى حسب تعبير البرقية.

كما دعا الأمم المتحدة إلى الاضطلاع بمسؤوليتها في الضغط على التحالف بصرف مرتبات كافة موظفي الدولة منذ النقل غير الدستوري لوظائف البنك المركزي حد تعبيره.