مناورات البحر الأحمر.. عسكرة وخدمة الكيان الإسرائيلي..!

4٬362

أبين اليوم – إستطلاع

تزيد مناورات البحر الاحمر من زعزعة الامن في المنطقة وتهدف لخدمة كيان الاحتلال الاسرائيلي.

ويقول خبراء عسكريون واستراتيجيون ان عبارات الأمن الإقليمي والعسكري لهذه المناورة وتعميق التنسيق المستخدمة في موضوع مناورات البحر الأحمر فهذه عبارات يطلقها الامريكييون دوماً.

ويشير الخبراء العسكريون انه ربما شاركت 60 دولة لكن الدول الفاعلة التي لها تأثير أساسي او نفوذ فقد لا تتعدى 5 او 6 دول غير أمريكا و”اسرائيل”.

ويؤكدون ان اي مناورة أو تدريب جدي على مناورات بحرية او تنسيق أمني فلن يكون هناك اي تنسيق فعال مع هذا العدد الضخم.

ويشدد الخبراء العسكري على أن الأمر غير مجدي من الناحية التدريبية وحتى من الناحية العملية.

ويرى الخبراء العسكريون والاستراتيجيون ان هناك سيكون هناك تواصل بين الوحدات الإسرائيلية خلال هذه الفترة مع أغلب هذه الدول وسيكون هناك انتقال سفن حربية اسرائيلية برعاية امريكية والتواصل في تمرينات موضعية امام كل ساحل من هذه الدول.

كما أشار خبراء عسكريون يمنيون ان المعطيات والتحركات الأساسية لهذه المناورة والهدف الأساسي منه هو خدمة الكيان الصهيوني وما تسعى له من وراء هذا العمل في المنطقة الذي لا يشكل عامل استقرار.

ويؤكدون ان تلك المناورة هي عامل زعزعة للاستقرار وتهديد مباشر وكل المؤشرات من خلال التهديدات الإسرائيلية او التحركات او التصعيد الذي دفعت به الامارات وان الهدف من مناورة بهذا العدد الكبير الهدف الاساسي منها هو ايجاد صورة بان هناك حشد ورأي عام وان امريكا تملك تجميع التوجهات ضد طرف معين.

ويشدد خبراء عسكريون على ان اي تحرك هو تهديد لصنعاء وان القوات المسلحة اليمنية لن تقف مكتوفة الايدي سواء ما جاء على لسان وزير الخارجية اليمني او على لسان الجيش اليمني بان اي انتهاك لسيادة اليمن براً او بحراً لن يسكت عنه.

المصدر: العالم