مرشد الحوثيين أفرج عن المسجون ظلماً في شبوة.. بينما كان مرشد الإخوان هو الظالم بنفسه.. سجل يا تاريخ..!

144

بقلم/ صالح حقروص

التقيت أمس السبت 2021/5/22م بشخص كان قد تعرض للإعتقال لفترة 26 يوم من قبل قوات الحوثي في محافظة شبوة في عام 2015م..

وتم الافراج عنه بعد قيام مرشد الحوثيين بزيارة لمحافظة شبوة وزار خلالها جميع المعتقلات في شبوة.. وعندما زار سجن شرطة عتق في يوم جمعة وجد 2 من السجناء مسجونيبن 26 يوم ظلم ومظلومين وقام مرشد الإخوان بشراء مظلمتهم منهم ب 80.000 ريال وافرج عنهم.

مع العلم أنه أثناء تواجدهم في السجن كان يوفر لهم الحوثي الطعام المناسب والجيد بل ويوفرون لهم القات يومياً بلا ثمن ولجميع المساجين.. ويوم الجمعة قاتهم يقدم لهم من السيد عبدالملك الحوثي ويكون ذلك حسب طلب المسجون لنوع القات المطلوب.. ويتم إحضاره لهم على حسب طلبهم في هذا اليوم.

بينما معتقلات الإخوان يستلمون قات من اسرة المعتقل لولدهم المسجون ولا يصلونه ويخزنون به اللصوص.. بل وعند إعتقال المعتقل من قبل مليشيات الإخوان يتم وضعه أولاً في حجز الإيقاف الذي يجلس داخله فترة ساعات طويلة بلا ماء ولا طعام..

وعند نقل المعتقل إلى معتقل مليشيات الإخوان سيئ السمعة يعاني فيه من عدم توفر أبسط الحقوق.. فيتم وضعه في غرفة صغيرة جدآ مظلمة ومكتظة بالمعتقلين.. لا نور فيها ويكاد المعتقل يختنق من ريحة مخرجات المجاري.. وما يتم تقديمه لهم من طعام يكون رديء وغير مناسب ومياه شرب غير صالحة للشرب.. حتى أن البعض أصيب بالتهابات الكلى من جراء شرب تلك المياه الملوثة.

أما التعذيب فحدث ولا حرج.. أشكال وألوان.
لقد كان الحوثي في تعامله مع المعتقلين في محافظة شبوة أفضل بكثير من الإخوان كما كان مرشد الحوثيين أفضل من مرشد الإخوان فمرشد الحوثيين أفرج عن المسجون ظلماً بينما كان مرشد الإخوان هو الظالم بنفسه في شبوة ويرفض إحالتهم الى القضاء برغم من مرور عدة شهور على إستمرار اعتقالهم بدون تهمة..

سجل يا تاريخ..!

الصحفي صالح حقروص
2021/5/23م