حملة إستبدال خمسة هكتار من شجرة القات بأشجار البن والفاكهة بمحمية عتمة بذمار..!

170

أبين اليوم – خاص

قام فريق الجبهة الزراعية في مديرية عتمة بمحافظة ذمار بالتعاون مع قيادات من أبناء المحمية في منطقتي الغربي والفجرة بقلع نحو خمسة هكتار من شجرة القات التي كانت مزروعة واستبدالها بأشجار البن والجوافة.

وأوضح المهندس عزيز صلاح – مدير الزراعة بمحمية عتمة إلى أن فريق الجبهة الزراعية المكون من المرشدين والمهندسين الزراعيين بدعم من المهندس عبد المؤمن الجرموزي – مدير عام المدير الذي سهل وصول الفريق الى مناطق وقرى بأطراف المحمية وكذلك تفاعل المزارعين والمواطنين في منطقتي الغربي والفجرة.

بهذا التوجه سيتم دعم جبهات الصمود ومقاومة الغزاة:

وقال عزيز: قام فريق الجبهة الزراعية بالنزول الميداني إلى منطقة الغربي والفجرة وقمنا بعملية تجديد 1000غرسة بن عديني يصل عمره من ( 150- 200عام) وكما قمنا بتوفير شتلات البن مجاناً لمزارعي شجرة القات على ان يتم زراعة كل المساحات والأراضي الزراعية بأشجار البن العديني والدوايري والجوافة والمانجو..

حيث وجدنا تفاعل كبير من قبل المواطنين اتجاه دعوة القيادة السياسية ممثلة بقائد الثورة السيد/ عبد الملك الحوثي بدر الدين الحوثي الداعية إلى تقوية الجبهة الزراعية كونها تمثل عمود المقاومة وهي من يراهن عليها الأعداء.

وأضاف مدير الزراعة: وجدنا تجاوب كبير من قبل المزارعين في عدد من عزل وقرى المحمية خاصة مزارعي منطقة الغربي والفجرة.
الذين بادروا إلى قلع شجرة القات من أنفسهم تجاوباً مع مناشدة قيادة المديرية التي أطلقها المهندس الجرموزي دعماً لصمود أبناء الشعب اليمني الذين يجهادون العدوان البربري المتغطرس بقيادة قرن الشيطان مملكة بني سعود ودويلة إمارة السوء المتحدة حيث قدرت المبادرة بحوالي 15.500.000 ريال.