رداً على الإستحداثات الإماراتية والسعودية في الجزر اليمنية.. صنعاء تلوح بضربات عسكرية..!

1٬875

أبين اليوم – خاص

لوحت حكومة صنعاء بضربات عسكرية رداً على الإستحداثات الإماراتية والسعودية في الجزر اليمنية.

ودانت حكومة صنعاء ما قالت عنه ” الممارسات الإجرامية” للتحالف وانتهاكه السافر للسيادة الوطنية والأراضي والجزر اليمنية عبر استحداثه لمنشآت تمس مباشرة ليس فقط بأمن وسلامة اليمن القومي بل والأمن القومي العربي وفق البيان الرسمي الصادر عن الاجتماع الرسمي لحكومة صنعاء، الأحد، الذي عقد برئاسة الدكتور عبدالعزيز بن حبتور.

ورفض بيان حكومة صنعاء الاستحداثات في محافظة المهرة وجزيرتي سقطرى وميون، وقال عنها انها تنتهك كافة القوانين والمواثيق الدولية , متهماً من قال عنهم “عملاء ومرتزقة المحتل سواء ما يسمى بالشرعية وحكومتها الفاسدة أو الإنتقالي” بالتوطؤ المخزي..

وقال إنهم “مجرد أدوات يتلقون الدعم المباشر والمال المدنس من قبل دولتي الاحتلال السعودية والإمارات ويأتمرون بأمرهما “.. حسب تعبير البيان.

وحملت الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي المسئولية المباشرة عمّا تتعرض له الجزر والأراضي اليمنية من ممارسات وانتهاكات متواصلة خارقة للقوانين الدولية.

ولوحت بتحرك عسكري للرد على تلك التحركات التي قالت انها تخدم المشروع الصهيوني في المنطقة.

وأضافت أن صبر الشعب اليمني لن يطول وسيلجأون إلى إستخدام الخيار المناسب في مواجهة تلك الانتهاكات والعبث بالأراضي اليمنية واستخفافهم بإرادة الإنسان اليمني التي أثبتت أحداث التأريخ وفي الوقت الراهن أنها لا تقهر، وفق نص البيان الرسمي.