ترشيح الفنان أحمد حلمي لتجسيد شخصية الأديب الراحل ” نجيب محفوظ”

206

ابين اليوم  – متابعات

تدوال عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبرا، حول عودة النجم المصري أحمد حلمي للدراما التلفزيونية، بمسلسل يحمل اسم “النجيب” تأليف الكاتب عبدالرحيم كمال.

ويتناول المسلسل قصة حياة الأديب المصري العالمي نجيب محفوظ، الفائز بجائزة نوبل في الآداب، وأثار اختيار أحمد حلمي لتجسيد الشخصية موجة من الجدل، إذ رأى فريق من رواد مواقع التواصل أن حلمي لا يصلح لهذه المهمة، وأنه ممثل كوميدي، والعمل سيكون إعلان سقوطه.

ورأى فريق آخر أن أحمد حلمي فنان كبير، ويستطيع تقديم الشخصية بدقة شديدة، وسيحقق نجاحا كبيرا.

من جانبه قال الناقد المصري طارق الشناوي لـ”العين الإخبارية”: “أحمد حلمي ليس كوميديان عادي، بداخله ممثل كبير، وأكبر دليل على ذلك دوره في فيلم (إكس لارج)، حيث أدى الشخصية بمهارة شديدة وهو يرتدي ماسك، كذلك تجربته في فيلم (عسل أسود)”.

وتابع الشناوي: “أرى أن ترشيح أحمد حلمي لبطولة مسلسل (النجيب)، اختيار ذكي جدا، وأتصور أنه سيجسد الشخصية بصورة رائعة، لا سيما أن نجيب محفوظ كان عاشقا للكوميديا، والسخرية، ويحسب للفنان أحمد حلمي رغبته في تغيير جلده وتقديم أعمال متنوعة ومختلفة”.

يذكر أن نجيب محفوظ من مواليد 11 ديسمبر/كانون الأول 1911، ويعد أول روائي عربي حائزا على جائزة نوبل في الأدب، وتم تقديم أغلب رواياته على شاشة السينما، ومن أهم أعماله “السكرية، قصر الشوق، بين القصرين، كفاح طيبة، عبث الأقدار، حديث الصباح والمساء”، ورحل عن عالمنا في 30 أغسطس/آب 2006.

المصدر : وسائل اعلام مصرية + مواقع التواصل الاجتماعي