بن حبريش يفشل في إقناع قبائل حضرموت بإنهاء الحصار وإطلاق شحنات النفط والأسماك..!

3٬931

أبين اليوم – حضرموت

كشفت وسائل إعلام جنوبية عن اجتماع بين وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي وقبائل حضرموت الوادي التي فرضت نقاط تفتيش ومنعت شاحنات النفط والأسماك والثروة الحيوانية من الخروج من حضرموت حتى تنفيذ مطالبها التي خرجت بها في “لقاء حرو” قبل نحو شهر من الآن.

ونقلت وسائل الإعلام الجنوبية عن مصدر في اللجنة التنفيذية لتنفيذ مخرجات لقاء “حرو” أن وكيل محافظة حضرموت عصام بن حبريش الكثيري اجتمع باللجنة التنفيذية للقاء “حرو” وحاول إقناعها برفع نقاط التفتيش التي تمنع خروج أي شاحنات محملة بالنفط أو الأسماك أو الثروة الحيوانية من حضرموت باتجاه السعودية..

مشيرة أن اللقاء لم يخرج بأي نتيجة وأن بن حبريش فشل في إقناع اللجنة بتوجيه القبائل رفع نقاطها التي فرضتها على الخطوط الرئيسية الدولية الرابطة بين حضرموت والتي تصل إلى السعودية.

وكانت القبائل قد طالبت بتنفيذ عدة مطالب من قبل حكومة الشرعية بينها مطالب تتعلق بالشأن الاقتصادي وتدهور العملة المحلية وارتفاع الأسعار، غير أن الحكومة لم تلتفت لمطالب القبائل الأمر الذي دفعها قبل ثلاثة أيام لفرض نقاط تفتيش ومنع خروج أي كميات من النفط الخام أو الأسماك أو الثروة الحيوانية من حضرموت، حتى تنفيذ مطالبها المتمثلة بوقف تدهور العملة واستعادة قيمتها الحقيقية السابقة بالإضافة لخفض الأسعار ووضع حد للانفلات الأمني.