عقب إقتحام عوض الوزير لمدينة عتق على رأس موكب قبلي كبير ومسلح.. البدء في نصب خيام إعتصام وتشكيل لجان شعبية لإسقاط سلطة الإصلاح..!

4٬154

أبين اليوم – شبوة

أقدمت قبائل شبوة موالية للشيخ القبلي البارز ورجل الإمارات في المحافظة النفطية، عوض الوزير العولقي على تشكيل لجان شعبية على غرار القبائل الحضرمية المسلحة التي خرجت وأوقفت خروج النفط الخام والثروة السمكية والحيوانية والذهب من المحافظة احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية واستمرار نهب ثروات المحافظة.

مصادر في شبوة أكدت أنه وعقب ساعات من اقتحام الشيخ عوض الوزير لمدينة عتق على رأس موكب قبلي كبير ومسلح في ظل غياب المحافظ الإصلاحي محمد بن عديو الذي غادر شبوة قبل يومين متجهاً إلى العاصمة السعودية الرياض بعد استدعائه من قبل السفير السعودي محمد آل جابر، شرعت القبائل بنصب خيام اعتصام ورفع لافتات على الخيام، حيث قالت إن مخيم الاعتصام بعتق ونصاب عبارة عن مبادرة مجتمعية لتوحيد جهود أبناء شبوة للدفاع عن المحافظة وحل الخلافات عن طريق الحوار.

مخيم الاعتصام داخل مدينة عتق، تقول المصادر إنه كان من ضمن ما تقرر تنفيذه في الاجتماع القبلي الذي عقد في مديرية نصاب والذي دعا له الشيخ الوزير المدعوم من الإمارات.

ناشطون في شبوة قالوا إن هذه الخطوة هي “البداية لانطلاق الهبة الشبوانية التي ستنتزع موارد المحافظة من أيادي العابثين واللصوص”.

ويبدو من الواضح أن قبائل شبوة ستلحق بقبائل حضرموت التي شرعت منذ نهاية الأسبوع الماضي بنصب نقاط تفتيش على مداخل ومخارج محافظة حضرموت ومنعت خروج الشاحنات النفطية من حضرموت كما منعت خروج الثروة السمكية والحيوانية وشحنات الذهب المستخرج من المناجم والذي يتم نقله إلى خارج حضرموت لصالح مجموعة من القيادات الحزبية والعسكرية في حكومة هادي.