في خطوة تعد الأولى من نوعها في اليمن.. تدشين العمل الرقمي بإحدى وزارات صنعاء..!

3٬209

أبين اليوم – صنعاء

أعلنت وزارة الصناعة في حكومة صنعاء التحول للعمل بالنظام الالكتروني إبتداء من يوم غد السبت الأول من يناير 2022م، في خطوة تعد الأولى من نوعها في اليمن.

وقالت وكالة سبأ الرسمية ان اجتماعاً برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة، اقر خطوات إنتقال العمل في الوزارة بنظام النافذة الالكترونية الذي سيبدأ غد السبت الأول من يناير 2022م.

وأكد الوزير الدرة ضرورة استيفاء المتطلبات التقنية والفنية وقاعدة المعلومات لتدشين العمل بالنظام الإلكتروني وإنجاز المعاملات إلكترونياً والتخلص من النظام الورقي والبدء بإصدار البطاقات الإلكترونية في إدارتي الشركات التجارية والوكالات وتتبعها بقية الإدارات.

وشدد على ضرورة استيعاب النظام لكافة المتطلبات بما يعالج المشاكل الإجرائية والتقنية ويسهل تقديم الخدمات للمستفيدين من خدمات الوزارة وإنجاز المعاملات بشكل آلي.

ووجه بالبدء بإجراءات إنشاء إدارة الأمن السيبراني في الوزارة استعداداً لتدشين العمل بالنظام الالكتروني وحماية قاعدة المعلومات والاستفادة من التجارب الأخرى.

حاثاً على وضع خطة مزمنة لتنفيذ ما تبقى من تجهيزات فنية وتقنية وبنية تحتية ومعالجة العراقيل والثغرات لتقديم نظام متكامل وسهل يلبي احتياجات القطاع الخاص والمواطنين وتوجهات الوزارة ويخدم خططها في مختلف المجالات.