صنعاء.. وزارة الثقافة تكرم أسر شهداءها ومؤسساتها.. وتنظم معرضاً للفنون التشكيلية..!

3٬283

أبين اليوم – خاص

إفتتح وزير الثقافة عبدالله الكبسي ببيت الثقافة اليوم معرضاً للفنون التشكيلية.. جاء ذلك في الحفل الخطابي لتكريم أسر شهداء الوزارة وهيئاتها ومؤسساتها.. وذلك بمناسبة اسبوع الشهيد بالتنسيق والتعاون مع ملتقى الكتاب اليمنيين.. تحت شعار النمودج القرآني للمرأة المسلمة.

وفي كلمة قال وزير الثقافة عبدالله الكبسي ان الشهداء وضعوا أبناءهم وأسرهم أمانة في إعناق الأحياء بدءاً من رئيس الجمهورية إلى أدنى مستوى.. و اكد بأن القيادة السياسبة لن تألوا جهداً في معالجة معاناة أسر الشهداء مؤكداً بأنه في القريب العاجل سوف يتم الاهتمام بأسر الشهداء من قبل القيادة الثورية والقيادة السياسية.

وواضح الوزير الكبسي بأن الوزارة قدمت سبعة وعشرون شهيداً من كودارها مشيراً بأن هذه الحرب العدوانية الظالمة على بلادنا لن تنال من اليمنيين وقال عليهم ان يقرأوا تاريخ اليمن. فاليمنيين سيستمروا في الدفاع عن ارضهم وعرضهم إلى آخر نفس وآخر قطرة من دمائهم وحتى الحرائر من نسائهم.. مشيراً بأن على العالم ان يدرك بأن اليمنيين مستمرين في عطائهم وتضحياتهم.

كما أكدت الأمين العام لملتقى الكتاب اليمنيين زينب الشهاري على الدور الجهادي للمرأة اليمنية والتي اقتدت بالسيدة فاطمة الزهراء في الصبر والجهاد وهي سيدة نساء العالمين.. من خلال الجهاد الثوري والخطابة والدفاع عن الاسلام..

وقالت الشهاري علينا الإهتمام بأسر الشهداء ونؤمن برسالة الشهداء التي نعتز بها ..

وصرح وكيل وزارة الثقافة للفنون الشعبية والمسرح علي ابراهيم المؤيد بأننا لا نستطيع ان نوفي حق الشهداء لأنهم قدموا أرواحهم لكي نحيا نحن في وطن العزة والكرامة.

ونحن في هذه المناسبة العظيمة بتكربم الشهداء بعد تكربم المولى سبحانه وتعالى لأنهم أحياء عند ربهم يرزقون.. ودلك اعترافاً وتقديراً ببذلهم وعطائهم من خلال دمائهم الطاهرة..

نحن اليوم نتصر على العدوان الامريكي الصهيوني السعودي الاماراتي الذي يريد ان ينهب ثروات الشعب اليمني الذي لن يركع لأنه يدافع عن أرضه وعرضه وكرامته.

في الختام القيت قصيدة شعرية للشاعر أمين ابو حيدرة..وانشودة لبراعم من الزهرات .. كما تم تكريم أسر الشهداء من قبل قيادة الوزارة.