قناة العالم: شاهدوا بالصور.. القوات اليمنية تكشف عن أسلحتها الجديدة محلية الصنع تخرج الى العلن للمرة الأولى..!

5٬120

أبين اليوم – استطلاع

أزاحت القوات اليمنية المشتركة عن أسلحة جديدة تخرج الى العلن للمرة الأولى، وتشمل صواريخ ارض – بحر.. وأرض – أرض وطيران مسير وأنواع وطرازات متعددة في مختلف مجالات القتال البري والجوي والبحري.

وبمناسبة ثورة 21 سبتمبر المباركة في اليمن، نظمت القوات المسلحة اليمنية عرضاً عسكرياً مركزياً مهيباً جداً اليوم الاربعاء في ميدان السبعين في العاصمة صنعاء تخلله مشاركة عدة أسلحة جديدة.

وشملت الأسلحة إضافة إلى المروحيات العسكرية التي تم تأهيلها من قبل الخبراء اليمنيين، عدة صواريخ ارض – بحر وارض- ارض وطيران مسير وانواع وطرازات متعددة في مختلف مجالات القتال البري والجوي والبحري.

وحمل الاستعراض “رسائل واضخة وحاسمة لقيادة تحالف العدوان ومن يهمه الأمر، وأضافت القوات اليمنية أن الاستعراض “ترجمة لخطاب قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي امس”.

وتظهر الصور مجموعة من صواريخ “حاطم” و”كرار” و”فلق”. إلا أن القوات اليمنية لم تعلن حتى اللحظة عن أي تفاصيل حول مدى هذه الصواريخ والطائرات المسيرة أو قدرتها التدميرية؛

ولكن لا يمكن إنكار هذا الانجاز العسكري للقوات اليمنية بتصنيع مختلف أنواع الأسلحة والصواريخ، وبطرازات ومديات مختلفة، وهي ترزح تحت حصار جوي وبحري وبري مطبق.

هذا وتوعدت القوات اليمنية المشتركة، بالرد على خروقات التحالف الذي تقوده السعودية لهدنة الأمم المتحدة المعلنة في اليمن ، بتوجيه ضربات قاسية ودقيقة.

وقال وزير الدفاع في حكومة صنعاء اللواء الركن محمد العاطفي، ورئيس هيئة الأركان اللواء الركن محمد الغماري، في برقية رفعاها إلى قيادة صنعاء: “نؤكد لكم ومن منطلق المسؤولية الدينية والوطنية والأخلاقية القانونية والعسكرية بأننا حاضرون للأعداء ومكرهم، وأن كل تحركاتهم العسكرية والسياسية والفوضوية في المحافظات المحتلة والتي تهدد مسار استمرار الهدنة الأممية هي قيد الرصد والمتابعة”.

وأضاف: “تلك التحركات سينتهي مفعولها في حال جاءت توجيهاتكم الحكيمة بالرد القاطع حينها لن ينفع الأعداء، ومرتزقتهم الندم، لأن ضرباتنا ستكون استراتيجية ودقيقة وبأسلحة نوعية وفريدة”.

وختم بقوله: “الحليم هو من يتعظ من دروس وعبر ثماني سنوات”.

المصدر: العالم