الكشف عن حقيقة وصية الملك عبد العزيز آل سعود لأبنائه “رخاؤكم في بؤس اليمن”..!

3٬935

أبين اليوم – صنعاء

كشف مسؤول عسكري وباحث يمني حقيقة الوصية التي يقال إن الملك عبدالعزيز آل سعود أوصى ابناءه بها وحثهم على تنفيذها مهما كلفهم الأمر.

وقال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي لقوات صنعاء العميد عبدالله بن عامر في سلسلة تغريدات على التويتر:” إن المقولة التي يتداولها اليمنيون لها أصل ومصادر وثيقة”.

وأضاف بن عامر:” وقد عثرت على 5 مصادر تثبت حقيقة تلك الوصية أبرزها ما تحدث به المفكر المصري محمد حسنين هيكل بأنه سمع من أحد ابناء عبدالعزيز تلك الوصية “احذروا اليمن، وحدته خطر عليكم، “رخاؤكم في بؤس اليمن”.

ونقل بن عامر في تغريدة أخرى عن “سايمون هندرسون” مدير برنامج الخليج وسياسة الطاقة في معهد واشنطن قوله:” إن السعودية تعاني من جنون الشك تجاه اليمن فهو مشكلة لن تحل إلا بتفكيكه وقد قال عبدالعزيز قبل وفاته لا تدعوا اليمن يتّحد أبداً.

كما علق بن عامر على هذه الوصية بالقول: سنتحد ونتحرر ونستقل، فلسنا مشكلة لأحد والمشكلة لم تكن يوماً فينا بل فيمن يرى إلينا كخطر دائم عليه فيسعى لمحاربتنا وتفكيك بلدنا.

الجدير بالذكر أن بن عامر أكد أنه بصدد تجهيز بحث عنوانه “اليمن من الوصية الى الوصاية” وأنه بدأ فيه بتوثيق قصة وصية الملك عبدالعزيز التي حدد بها  السياسة السعودية تجاه اليمن.