بعد تجاوز الأمر مسألة فرض السعودية لإملاءاتها.. الحاكم الفعلي “آل جابر“ يمثل اليمن في إجتماع يمني أوروبي..!

3٬926

أبين اليوم – روما

تثبت السعودية منذ بداية الحرب على اليمن بأنها هي من تتحكم بالمسؤولين اليمنيين (المفترضين) الذين يقيمون لديها.

وتجاوز الأمر مسألة فرض السعودية لإملاءاتها على أولئك المسؤولين بدءاً من أعلى مسؤول فيهم إلى أصغر ضابط يقاتل تحت إمرة التحالف، إلى تنصيب السعودية حاكماً فعلياً للمناطق التي تخضع لسيطرتها جنوب وشرق اليمن، وكان هذا المنصب هو للسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر.

وأصبح آل جابر وباعتراف مسؤولي حكومة التحالف أنفسهم هو الحاكم الفعلي وصاحب القرار فيما يسمى (الحكومة الشرعية).

اليوم أعلن السفير السعودي بأنه التقى في العاصمة الإيطالية روما، بمسؤولين إيطاليين، وقال بأنه ناقش معهم التطورات في اليمن بما في ذلك جهود التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية، ناسباً هذه الجهود إلى بلاده في محاولة جديدة تقديم السعودية نفسها أمام المجتمع الدولي على أنها وسيط وليست طرفاً في الحرب على اليمن..

إضافة إلى ما قاله آل جابر في تغريدة على حسابه بتويتر بأنه ناقش مع المسؤولين الإيطاليين الملف الاقتصادي وإنساني والتنموي في اليمن والتي زعم أيضاً أن بلاده تبذل جهوداً في هذه الملفات.

ويتصرف آل جابر في مناطق سيطرة بلاده جنوب وشرق اليمن بكل شيء تقريباً، وقد ساعده في ذلك منصبه بكونه المشرف العام للبرنامج السعودي لإعادة الإعمار وتحت هذا العنوان أصبح آل جابر هو الحاكم الفعلي سواءً قبل إزاحة الرياض لهادي أو حالياً بعد مجيئها بمجلس الثمانية.