الإحتفال بيوم البريكس السنوي وبحضور عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي..!

4٬771

أبين اليوم – خاص 

صنعاء – دعاء القادري

أقيم يوم أمس الخميس في مدينة الألعاب بحديقة السبعين بالعاصمة صنعاء الحفل السنوي ليوم البريكس. وقد أكد عضو المجلس السياسي الأعلى الرئيس الفخري لمجموعة أصدقاء بريكس سلطان السامعي أن اليمن تحتفل بعيد البريكس وسط مشهد دولي تحجز  فيه موقعها بشهادة واسعة.

وأشار السامعي إلى أن الإحتفال السنوي، يكتسب أهميته من خلال تزامنه مع إحياء شعبنا اليمني للذكرى السنوية للشهيد واحتفالات انتصارات المقاومة الفلسطينية.

من جهته أكد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد أن الاحتفال بيوم البريكس السنوي الثالث في اليمن من شأنه تعزيز التوجه الاستراتيجي نحو التحرر من هيمنة القطب الاقتصادي الواحد وتنمية الاقتصاد اليمني الذاتي وتعزيز الشراكة الاقتصادية التي تحتاجها بلادنا.

وحضر الفعالية وزيرا الدولة في حكومة تصريف الأعمال أحمد العليي وأحمد ناصر الحماطي، كما حضر المدير العام للادارة العامة للمرور العميد الدكتور بكيل البراشي، كما حضر الشيخ صالح صائل شيخ مشايخ شبوة الذي قدم قصيدة شعرية..

كما حضر مشايخ الجوف وحضرموت، حيث أكد أبو إسماعيل الجوفي شيخ مشايخ محافظة الجوف على أن اليمن هي أرض الكنانة والعطاء في نصرة الشعب الفلسطيني مشيراً بأن اليمن يمن الحكمة اليمانية لن تتأخر في مساعدة الأشقاء الفلسطينين مهما بلغت النضحيات والدعم والمساندة لهم.

كما أوضح الشيخ محمد بلعيد الكندي من مشايخ حضرموت على ضرورة تحالف دولي متعدد الاقطاب لمواجهة الهيمنة الغربية.

كما أشار مستشار رئيس الوزراء لشؤون دول البريكس فؤاد الغفاري في كلمته بالحفل إلى القيمة الوطنية للاحتفال بيوم البريكس لهذا العام، والأهمية الحضارية التي تبعثها المشاركة الرسمية والشعبية القبلية والشبابية بهذه المناسبة.

من جانبه عبر مالك مدينة ألعاب حديقة السبعين بأمانة العاصمة عبد الله المغشي عن التقدير الكبير الذي منحته مجموعة البريكس للحديقة التي حازت على جائزة العربة الروسية الذهبية لهذا العام.

فيما أكد الفيلسوف الروسي إلكيساندر دوغين الذي شارك عبر تسجيل فيديو موقفه الثابت لدعم بريكس اليمن ومناصرة القطب الإسلامي في عالم متعدد الأقطاب.

وفي الختام تم الإعلان عن جوائز البريكس للعام ٢٠٢٣م بحضور كوكبة من الشخصيات البريكسية المختارة التي قدمت في دوائرها عديد من رسائل المكان الطبيعي لليمن كشريك إستراتيجي في دول بريكس وتكريم الفائزين.

هذا وتخلل الاحتفال قصائد شعرية وأوبريت فني عبر عن الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني تجاه فلسطين القضية المركزية والأولى للأمة.