منتخب الصعاب يحقق المنال..!

3٬898

أبين اليوم – مقالات 

فاز منتخبنا الوطني للناشئين على منتخب العراق بهدفين مقابل هدف في افتتاح تصفيات غرب آسيا العاشرة التي تستضيفها سلطنة عمان الشقيقة المجموعة الأولى.

قدم لاعبينا مباراة رائعة في الأداء وظهر قوياً فنيناً وبدنياً وكان ينقصه التركيز في مرمى خصمه العراقي، حيث أضاع العديد من الفرص الثمينة التي لا تعوض أبداً.

ويعود هذا نظراً للظروف الصعبة التي مر بها اللاعبون والجهاز الفني في فترة إعداد قصيرة وعدم إجراء مباريات ودية خارجيّة مكتفي بمباريات ودية عادية في الداخل مع بعض الأندية ووصوله قبل البطولة بيوم واحد.

• ان الأسلوب الهجومي الأكثر من رائع الذي استخدمه المدرب الشاب سامر فضل أعطى الثقة من خلاله لاعبينا أن يسيطروا على مجريات اللقاء منذ بداية المباراة.

وهذا ما جعل المدرب العراقي يشعر بالقلق ويلجا للعلب مدافعاً في الربع ساعة الاخيره من نهائي اللقاء خشية تلقي هدف ثالث في مرماه وكذا عدم إضاعة هدفه الوحيد المشكوك فيه تحكيمياً لهذا خرج بنتيجة مشرفة.

• جمهورنا الوفي دوماً مع كل عرس كروي خارجي وبالأخص الجالية اليمنية في ظفار- عمان الذي آزر المنتخب بالأهازيج الرياضية الفرائحية والهتاف المستمر طيلة المباراة ولم يهدأ حتى إعلان صافرة الحكم بإنتهاء اللقاء الجميل بفوز منتخبنا 1/2 على منتخب العراق الشقيق.

اليوم يلعب منتخبنا مباراته الثانية مع المنتخب المستضيف عمان الذي فاز على منتخب لبنان 0/1 مساء الإثنين الماضي.

ينبغي على لاعبينا التركيز المتقن وحفض الخطط الهجومية واللعب بشكل جماعي ومنظم وعدم الاستعجال في التسديد والثقه الزائدة والاستماع الجيد لتوجيهات المدرب سامر فضل داخل وخارج الملعب.. بالتوفيق صغارنا الأبطال.

سلمكم الله وعافاكم.
من.. جلال فضل