رصد وصول سفينتين إلى الكيان الإسرائيلي قادمتين من ميناء سعودي..!

4٬811

أبين اليوم – جدة 

كشفت بيانات موقع تتبع سفن الشحن الدولية المارينا ترافك MarineTraffic أن سفينتي الشحن MSC Melissa وMSC Ines المملوكتين لإسرائيليين غادرتا موانئ جدة السعودية متجهتين إلى موانئ أشدود الإسرائيلية.

وحسب بيانات التتبع العالمية، فقد وصلت سفينتا حاويات عملاقتان إلى ميناء أشدود، مساء الأربعاء، فيما حاول موقع المارينا ترافك تضليل البيانات، بشأن مغادرة ووصول السفينة MSC Melissa من أشدود إلى أشدود.

يشار إلى أن وسائل إعلام دولية ذكرت قبل يومين أن لقاء جمع وزيري تجارة السعودية وإسرائيل على هامش المؤتمر الوزاري الـ13 لمنظمة التجارة العالمية في أبوظبي..

مؤكدة أن مكتب وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي نير بركات قال: إن الوزير تحدث عن اللقاء، مضيفاً أن نظيره السعودي عبر عن ثقته في قدرة البلدين على “صنع التاريخ سوياً”.

السعودية نفت اللقاء، ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسوؤل قوله إنه “أثناء وقوف وزير التجارة السعودي ماجد بن عبدالله القصبي مع وزيرة التجارة النيجيرية قبيل إفتتاح أعمال المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية في العاصمة الإماراتية أبوظبي، تقدم شخصٌ للسلام عليه، وبعد ذلك عرّف نفسه بأنه وزير الاقتصاد في حكومة الإحتلال الإسرائيلي، دون سابق معرفة بهوية الشخص”.

المصدر: يمن إيكو