مجلة “دير شبيغل“ الألمانية: قائد العملية الأوروبية “أسبيدس“ يعلن عدم قدرته على انجاز مهمته ويطلق نداء للمساعدة..!

4٬775

أبين اليوم – البحر الأحمر 

كشف قائد العملية البحرية الأوروبية في البحر الأحمر (أسبيدس) الأميرال فاسيليوس، عن تصاعد الهجمات التي تشنها قوات صنعاء ضد السفن المرتبطة بالكيان الإسرائيلي، مؤكداً عدم قدرة قواته على مواجهة تلك الهجمات التي أصبحت أكثر حدة.

وقالت مجلة “ئدير شبيغل“ الألمانية إن “فاسيليوس حذر بشكل عاجل في اجتماع سري في بروكسل الأسبوع الماضي، من أن الخطر الناجم عن الهجمات من اليمن أصبح أكثر حدة من أي وقت مضى”.

مضيفة أن “قائد العملية البحرية الأوروبية في البحر الأحمر أطلق نداء للمساعدة، وحذر من أنه لم يعد قادرًا على إنجاز مهمته، نتيجة انسحاب السفن الحربية ، وعدم وجود ما يكفي من القطع الحربية”.

مشيرة إلى “أن فاسيليوس أكد أن عدداً قليلاً جداً من الدول ترسل سفناً حربية إلى المنطقة ، وانه لم يعد قادراً على إنجاز مهمته”.

لافتة إلى “تأكيد فاسيليوس أنه بعد انسحاب الفرقاطة الألمانية (هيسن) لن يكون لديه سوى ثلاث سفن حربية تحت تصرفه للأشهر المقبلة، في حين يحتاج لمهمته على الأقل 10 سفن حربية ، ودعما جويا من طائرة بدون طيار أو طائرة دورية بحرية”.

ونقلت المجلة الالمانية عن قائد العملية البحرية الأوروبية في البحر الأحمر ، قوله: “لقد نجح اليمنيون في التغلب على الدفاع الجوي لسفن الاتحاد الأوروبي بسرب من الطائرات المسيّرة، وألحقوا أضرارًا بسفينة تجارية كانت تحت حماية سفن المهمة”.

مرجحة أن “لا يتلقى قائد العملية البحرية الأوروبية في البحر الأحمر سفنًا إضافية، على الرغم من النداء العاجل الذي وجهه”.

مؤكدة أن “دبلوماسيين من الاتحاد الأوروبي، أكدوا فشل مهمة (أسبيدس) والعملية الموازية التي تقودها الولايات المتحدة في البحر الأحمر”.