اليمن في عيون العالم..!

4٬445

أبين اليوم – مقالات 

ليس أمراً غريب أن نسمع بعض قادة العالم وكثير من الاحرار من مختلف الشعوب والمذاهب والطوائف من يثني ويشيد بالموقف اليمني ويعترف لليمن بأنها تمكنت بمفردها في بناء نفسها واصبحت دولة في مصاف الدول الكبرى تفرض نفسها قولاً وفعلاً كدولة ذات سيادة وقرار حر ومستقل في إدارة شئونها الداخلية وتحديد مصيرها..

و لتقول كلمتها وتبدي برأيها كذلك في ما يتعلق بالشأن العالمي باعتبارها جزء لا يتجزء من هذا العالم ، تهتم بمستقبله على كل المستويات ومختلف الاصعدة انسانيا واخلاقيا وامنيا واقتصاديا ..الخ.

والحقيقة ان الثقافة القرآنية والتي جسدها الموقف اليمني محلياً وعالمياً بفضل الله وبفضل السيد القائد يحفظه الله ، وبمساندة الشعب والجيش واللجان الشعبية جعلت من اليمن محط احترام وتقدير كبيرين من معظم الاحرار في هذا العالم وجعلت منه ايضا لاعب اساسي ومهم ورقم صعب ومن الصعب تجاوزه، واصبح الموقف اليمني موقف ملهم وقدوة للآخرين في سبيل الحق ونصرة المظلوم ومواجهة الطاغوت وايضا مثالا يحتذى به في الإيثار والتضحية وتجسيد القيم والاخلاق الانسانية بشهادة واعتراف قادة ورؤساء امثال الرئيس السوري والروسي وغيرهم.

إن على الشعوب العربية والإسلامية والشعوب الأخرى أن تدرك انه يمكن للجميع الوصول الي ما وصل اليه الشعب اليمني اذا ما تحركوا وفق الثقافة القرآنية وتحت قيادة تتحرك من منطلق وأسس الثقافة القرآنية.

بقلم/ توفيق المحطوري